عقب إعلان الهيئة العليا للانتخابات مواعيد الانتخابات الرئاسية في الداخل والخارج اليوم الموافق 25/9/2023، اجتمع أعضاء الهيئة العليا لحملة مواطن لدعم مصر وشعارهم "كن مع الوطن" برئاسة محمد فاروق منسق عام الحملة، لمناقشة عملها في محافظات مصر والأسماء المطروحة كمرشحين محتملين للإنتخابات الرئاسية.

واستقر أعضاء الهيئة العليا وقيادات حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بعد جلسة مناقشات استمرت حتى إعلان الهيئة العليا للانتخابات بيانها، على مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشيح نفسه لفترة رئاسية جديدة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك من أجل استكمال مسيرة التعمير والتنمية والاستقرار المنشود الذي تشهده البلاد برغم الظروف الإقتصادية التي يشهدها العالم.

وأعرب قادة الحملة وهم مقبلون على الجمهورية الجديدة بكل ما تحمل من معاني، عن دعمهم الكامل لصاحب اليد النظيفة والعقلية المتميزة نظرًا لصدق التوكل على الله مع اتخاذ كافة الإجراءات الوطنية التي حققت الكثير من الإنجازات فى عهده.

وتعتبر حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" هي الحملة الأولى ولها فضل السبق الوطني في إعلانها تدشين الحملة في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023، كما أكدت أهمية المشاركة والنزول إلى صناديق الانتخابات وتقديم الغالي والنفيس للحفاظ على الدولة المصرية بقواعدها الثابتة وسياساتها الخارجية والتنمية الشاملة في دعمها المستمر والثابت للرئيس عبدالفتاح السيسي حتى حصوله على فترة رئاسية جديدة تستمر حتى عام 2030 لخدمة الوطن واستكمال مسيرة التنمية من أجل مستقبل أفضل بإذن الله تعالى.

وأكدت الحملة احترامها وتقديرها لجميع المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية الذين يحاولون تقديم خدمة للبلاد والعباد وتحذر حملة مواطن لدعم مصر من الحملات المشبوهة المأجورة التي تدعي العمل الوطني وحقيقتها واضحة للجميع وتعمل نشر الإشاعات الهدامة بهدف ترويع المواطنين وتخويفهم، وإبعادهم عن المشاركة وتعمل بأجندات خارجية تخريبية لا تريد الخير لمصرنا الحبيبة وشعبها الأصيل وجيشها القوي وشرطتها الباسلة.

وناشدت الحملة شعب مصر العظيم بشبابه وفتياته بالنساء والرجال الوقوف صفا واحدًا خلف القائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي لنصرة الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي العليا للانتخابات محافظات مصر صناديق الانتخابات الهيئة العليا للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2023 مواطن لدعم مصر حملة مواطن لدعم مصر الانتخابات الرئاسیة حملة مواطن لدعم مصر الهیئة العلیا

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه

أعلنت الرئاسة التونسية في بيان، في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، أن الرئيس قيس سعيّد قد حدد 6 من أكتوبر 2024 موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

الانتخابات الرئاسية في تونس

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الهيئة يوم الخميس المقبل، للمصادقة على جدول الانتخابات الرئاسية لعام 2024 وتعديل القرار الترتيبي رقم 18 لعام 2014 الخاص بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات، ومن المقرر عقد مؤتمر إعلامي في 7 مساءً بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة.

وفي أبريل الماضي قال الرئيس سعيد، الذي يدير البلاد منذ فوزه في الانتخابات عام 2019، إنه يعتزم الترشح لولاية رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه خلال الفترة القانونية المحددة لذلك.

الرئيس قيس سعيد

وفي خطابه بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، انتقد الرئيس سعيد بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية ولكنها تتسابق الآن للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

واتهم الرئيس سعيّد أطرافًا غير محددة بـ«الانتماء إلى الخارج»، مشيرًا إلى أن «هذه الأطراف غير قادرة على الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس».

وأضاف: «ليعلم الكثيرون أن السلطة ليست مجرد طموح ولا كرسي وأريكة كما يتخيلون ويحلمون، بل هي مسؤولية»، مؤكدًا التزمه بالعهد لتطهير البلاد من الفساد الذي اجتاحها في كل مكان، ولا يمكن التراجع إلى الوراء.     

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • سطوع اسم حاكم كاليفورنيا بديلا لبايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن
  • ننشر عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحال التجارية