يهتم المواطن المصري بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية، للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة، خاصة بعد انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف.

 

نبأ عاجل من الأرصاد .. وآخر تحركات الدولار والذهب .. مفاجأة في عيار 21 الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة اليوم وانخفاض ملحوظ في الليل

 

ارتفاع درجات الحرارة 

 

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال تلك الأيام نشهد ارتفاعات فى قيم درجات الحرارة، حيث إنها أعلي من المعدل الطبيعي من درجتين إلى ثلاث درجات فى معظم محافظات الجمهورية، نتيجة تأثرنا بامتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، مما يعمل على حبس الرطوبة وزيادة فتر ات سطوع أشعة الشمس.

 

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع درجات الحرارة نشهده فقط خلال فترات النهار، تحديدا فى فترات الظهيرة، موضحة أن الأجواء حارة نهارا على المناطق الشمالية، شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، ولكن مع دخول فترات الليل يحدث انخفاض فى درجات الحرارة، ويكون ملحوظا خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

 

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فترات الليل تصل درجات الحرارة إلى 23 و24 درجة مئوية على المناطق الشمالية، لافتة إلى أنه مع الاستقرار فى الأحوال الشبورة المائية هي الظاهرة الموجودة تلك الفترة.

 

وقالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن هناك ارتفاعا طفيفا اليوم في قيم درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية ، موضحة أن درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي من درجتين الى ٣ درجات .

 

وأشارت " غانم " ، إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 35 درجة مئوية نتيجة التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يؤدي لزيادة فترات سطوع الشمس ، وانحباس الرطوبة في طبقات الجو العليا .

موعد انتهاء الموجة الحارة 

وتابعت " غانم " ، أن طقس اليوم حار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ، وأجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد .

 

ولفتت ، إلى أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يكون الطقس لطيفا ومعتدلا، منوهة على تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتكون كثيفة هذه الأيام وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

 

وأفادت، أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، وهناك استقرار تام في حركة الملاحة البحرية، ولا توجد أي تقلبات جوية.

حالة الطقس في مصر 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن القاهرة تشهد طقسا حارا نهارا ، وكذلك الوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

بينما يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

ومن المتوقع بالنسبة للظواهر الجوية أن تكون هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، إذ حذر خبراء الأرصاد السائقين من القيادة بسرعة ، وتخفيض السرعات أثناء الشبورة لتفادي الحوادث، مع اتباع تعليمات المرور.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة موجة حارة اخبار التوك شو عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة ارتفاع درجات الحرارة الدکتورة منار غانم الحرارة على

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة

طقس الأسبوع.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 28 سبتمبر حتى يوم الخميس 03 اكتوبر 2024.

طقس الأسبوع

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس في مصر ، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حالة الطقس متوسط نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة متوسط نسبة الرطوبة خلال الـ 6 أيام المقبلة المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 80 35
السواحل الشمالية 90 55
شمال الصعيد 60 20
جنوب الصعيد 35 15
طقس الأسبوع

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 28 سبتمبر حتى يوم الخميس 03 اكتوبر 2024، سيسودها الطقس الحار الرطب نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد، إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً السبت 28 سبتمبر 2024، على مناطق من «حلايب - شلاتين - أبو سمبل - الوادى الجديد»، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

حالة الطقس الطقس في مصر غدا السبت الطقس في مصر غدا السبت المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 33 23
السواحل الشمالية 30 22
شمال الصعيد 35 21
جنوب الصعيد 39 25
الطقس الطقس في مصر الأحد 29 سبتمبر الطقس في مصر الأحد 29 سبتمبر المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 33 23
السواحل الشمالية 29 23
شمال الصعيد 34 20
جنوب الصعيد 38 24
الطقس في مصر الاثنين 30 سبتمبر الطقس في مصر الاثنين 30 سبتمبر المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 32 22
السواحل الشمالية 28 22
شمال الصعيد 34 25
جنوب الصعيد 33 20
الطقس في مصر الثلاثاء 1 أكتوبر الطقس في مصر الثلاثاء 1 أكتوبر المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 30 22
السواحل الشمالية 28 21
شمال الصعيد 31 20
جنوب الصعيد 36 24
الطقس في مصر الأربعاء 2 أكتوبر الطقس في مصر الأربعاء 2 أكتوبر المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 30 22
السواحل الشمالية 28 21
شمال الصعيد 31 19
جنوب الصعيد 35 23
الطقس في مصر الخميس 3 أكتوبر الطقس في مصر الخميس 3 أكتوبر المنطقة العظمى (%) ليلا الصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري 30 22
السواحل الشمالية 27 21
شمال الصعيد 32 19
جنوب الصعيد 35 24

اقرأ أيضاًحار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 28 سبتمبر 2024

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت