أخبار ليبيا 24:
2024-06-27@11:46:37 GMT

الهلال الأحمر ينتشل جثة في المخيلي

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

الهلال الأحمر ينتشل جثة في المخيلي

أخبار ليبيا 24

أعلنت جمعية الهلال الأحمر انتشال جثة في منطقة المخيلي أحد ضحايا الفيضانات والسيول التي تسببت فيها السيول والفيضانات إثر العاصفة “دانيال” يوم 10 سبتمبر الجاري.

وشارك فريق الجمعية بفرع القبة في انتشال ودفن الجثة، حسب بيان الجمعية عبر صفحتها بـ “فيسبوك”، اليوم الإثنين.

وانتشل أفراد جهاز المباحث الجنائية التابع لحكومة الوحدة الوطنية 60 جثة من ضحايا العاصفة خلال ثلاثة أيام من جهود الإنقاذ، في حين أخذ فريق البصمة الوراثية بالجهاز عينات “DNA” لـ338 جثة مجهولة الهوية، وقام خبراء التقديرات المالية بتقدير الأضرار في 365 موقعا وحصر الأضرار.

وبلغ إجمالي ضحايا “دانيال” حتى الآن 3868 حالة وفاة، حسبما أعلن الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب محمد الجارح في مؤتمر صحفي، أمس الأحد.

وجرى تشكيل فريق لاستقبال الجثث المنتشلة حالياً، وفريق آخر لحصر المدفونين سابقاً، وفق الجارح، الذي أشار إلى استمرار عملية الفرز والتدقيق من قبل غرفة الطوارئ وأن رقم عدد الضحايا قابل للارتفاع بشكل كبير.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس

ثمن الهلال الأحمر الفلسطيني مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجهوده من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال شحنة جديدة من المساعدات الانسانية.

 

وقالت نبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الإثنين، إن "الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن بكل تأكيد مبادرات جلالة الملك محمد السادس وجهوده الصادقة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال هذه المساعدات الانسانية الطبية في وقت حرج تعاني فيه كل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع من شح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية".

 

وأضافت أن "إرسال المملكة المغربية ل 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية يأتي في وقت يعاني فيه القطاع الطبي في قطاع غزة من حالة شبه انهيار نتيجة شح المستلزمات الطبية والأدوية، لاسيما بعد أن أغلق الاحتلال معبر رفح البري منذ أكثر من 40 يوما، حيث لم نستلم منذ ذلك الحين أيا من المساعدات الطبية والأدوية بسبب الإغلاق".

 

وأكدت أن هذه المساعدات تأتي لتعزيز عمل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والطبية المنقذة للحياة.

 

وأشارت إلى أن طواقم الهلال الآحمر الفلسطيني ستتولى إدخال المساعدات للقطاع وتشرف بعد ذلك على توزيعها على مزودي الخدمات الطبية والمستشفيات العاملة في قطاع غزة ومن بينها مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس ومستشفى الأمل والنقاط الطبية التي تم إقامتها في كافة أرجاء قطاع غزة.

 

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

 

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت الليبية
  • ليبيا.. انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت (صور)
  • وسائل إعلام: ارتفاع حصيلة ضحايا احتجاجات كينيا إلى 23
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • مصرع شخص غرقًا بشاطئ في رأس سدر
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن