أعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة للانتخابات، عن موعد توقف الحملة الانتخابية والصمت الدعائي.

الوطنية للانتخابات تعلن فتح باب الترشح لفترة رئاسية جديدة قوامها 6 سنوات الهيئة الوطنية: الانتخابات الرئاسية المقبلة تقام تحت إشراف قضائي كامل

وأوضح "حمزة"، خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن تفاصيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة، اليوم الإثنين، أنه سيتم بدء فترة الصمت الدعائي في الداخل اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا يوم 8 ديسمبر.

وتابع، أن الانتخابات بالداخل تجرى من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر، مشيرًا إلى انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات يوم 13 ديسمبر 2023.

ونوه، بإنه سيتم بدء تلقى الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون يومي 15 و16 ديسمبر.  
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة عملية الاقتراع الحملة الانتخابية الوطنية للانتخابات إجراء الانتخابات إجراء الانتخابات الرئاسية المستشار وليد حمزة الهيئة الوطنية إشراف قضائي فتح باب الترشح

إقرأ أيضاً:

"لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  

 

 

نواكشط- أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية مع 56,12% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنيّة المستقلّة للانتخابات الإثنين1يوليو2024.

وجاء خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

الأحد، أعلن عبيدي أنّه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن "اللجنة الوطنية المستقلّة للانتخابات التابعة للغزواني" والتي يتهمها بأنّها أداة للسلطة.

وحل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب "تواصل" الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في الجمعية الوطنية، في المركز الثالث مع 12,78% من الأصوات.

وأكد رئيس اللجنة الانتخابية "بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة وحققنا نجاحا نسبيا".

بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية.

ويقدم الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أيّ هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموماً الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولويّته. ويغادر الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 35 عاماً ويمثّلون أكثر من 70  في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثاً عن حياة أفضل.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق فترة إعداد قطاع الناشئين بالزمالك
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الغزواني يقترب.. ماذا نعرف عن رئيس موريتانيا المتصدر للانتخابات؟
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين