أوضح وزير الثقافة والشباب في الإمارات الشيخ سالم بن خالد القاسمي في بيان "يحظى عشاق الفن وجامعو الأعمال الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشرف مشاهدة هذه التحفة الفنية أولاً قبل انطلاقها في جولة حول العالم".

عُرضت لوحة "امرأة الساعة" للرسام الإسباني بابلو بيكاسو في دبي الاثنين في بداية جولة تشمل أيضاً هونغ كونغ ولندن، قبل بيعها في مزاد علني في نيويورك بقيمة يُتوقع أن تتجاوز 120 مليون دولار.

اعلان

وسوف تباع اللوحة، التي تجسّد الفنانة الفرنسية ماري تريز والتر، إحدى شريكات بيكاسو، مرتدية ساعة، ضمن مزاد تنظمه دار سوذبيز على مدى يومين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، يشمل عدة أعمال أخرى من مجموعة كانت تملكها الراحلة إميلي فيشر لانداو. وكانت الدار أعلنت أنه من المتوقع أن تحقق اللوحة التي تعود للعام 1932 ما لا يقل عن 120 مليون دولار.

وأوضح وزير الثقافة والشباب في الإمارات الشيخ سالم بن خالد القاسمي في بيان "يحظى عشاق الفن وجامعو الأعمال الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشرف مشاهدة هذه التحفة الفنية أولاً قبل انطلاقها في جولة حول العالم".

وتعرض اللوحة يومي الاثنين والثلاثاء في مركز دبي المالي العالمي.

"المرأة الجالسة قرب النافذة".. لوحة لبيكاسو تباع بـ 103 ملايين دولار في نيويوركفرنسا تحصل على تسعة أعمال لبيكاسو بمبادرة من ابنته مايا

وقال جوليان دوز، رئيس قسم الفن الانطباعي والحديث لدى دار سوذبيز "تعتبر سوق بيكاسو واحدة من أكثر الأسواق العالمية مقارنة ببقية الفنانين. إنه ظاهرة عالمية. في الماضي، شهدنا عروضًا من كل قارة ومن كل مدينة رئيسية فعليًا، ولكننا رأينا عامًا بعد عام، أعتقد بين عامي 2021 و2022 زيادة بنسبة تزيد عن نسبة 100 في المائة في عدد مقدمي العروض والمشترين عبر جميع أقسامنا بدءًا من الشرق الأوسط". وأضاف دوز: "تقديراتنا للعمل تتجاوز 120 مليون دولار. إن الرقم القياسي العالمي في مزاد لبيكاسو 179 مليون دولار وتمّ تحقيقه في العام 2015. أعتقد أن هذا العمل يملك كل الإمكانيات في العالم لتجاوز ذلك".

وكان عام 1932 مهما للغاية في أعمال بيكاسو لدرجة أنه تم تخصيص معرض كامل له في عام 2018 في متحف تيت مودرن في لندن.

وقالت دار سوذبيز إن ماري تيريز والتر (1909-1977)، التي رسمها بيكاسو في اللوحة كانت "ملهمته". وقد التقيا في باريس في عام 1927 عندما كان لا يزال متزوجاً من راقصة الباليه الروسية الأوكرانية أولغا خوخلوفا وكانت والتر في السابعة عشرة من عمرها.

بعد مرور خمسين عاما على وفاته عام 1973 عن عمر يناهز 91 عاما، لا يزال بيكاسو واحدا من أكثر الفنانين تأثيرا، وغالبا ما تتم الإشادة به باعتباره عبقريا ومبدعا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ظهور لوحة مسروقة لبيكاسو في رومانيا بعد ست سنوات سرقة لوحة أصلية للفنان بيكاسو "نساء الجزائر" لبيكاسو تحطم الرقم القياسي في المزادات بابلو بيكاسو متحف الإمارات العربية المتحدة ثقافة مزاد اعلانالاكثر قراءة النيابة العامة تصدر أمرًا بتوقيف 8 مسؤولين في ليبيا بعد فيضانات درنة عاجل. شبهات بتحريض روسي على جرائم حرب وزيلينسكي يعلن وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا شاهد: أكبر عينة من كويكب بالفضاء تحط في الصحراء الأمريكية قطار سريع في اليابان يتحوّل إلى حلبة للمصارعة أزمة ناغورني قره باغ تبعد أرمينيا عن حليفها الروسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next النيابة العامة تصدر أمرًا بتوقيف 8 مسؤولين في ليبيا بعد فيضانات درنة يعرض الآن Next دعوات لحجب المساعدات الأمريكية عن مصر عقب اتهامات بالفساد طالت السيناتور بوب مينينديز يعرض الآن Next عاجل. شبهات بتحريض روسي على جرائم حرب وزيلينسكي يعلن وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا يعرض الآن Next عاجل. الحكم العسكري في مالي يؤجل الانتخابات الرئاسية المقررة في شباط/فبراير 2024 يعرض الآن Next عاجل. واشنطن تدين الهجوم على شرطة كوسوفو وروسيا تحذر من تفاقم محتمل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ألمانيا أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا النيجر روسيا أوكرانيا الصين أرمينيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ألمانيا أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا النيجر My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بابلو بيكاسو متحف الإمارات العربية المتحدة ثقافة مزاد ألمانيا أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل النيجر روسيا أوكرانيا الصين أرمينيا ألمانيا أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين قتل النيجر یعرض الآن Next ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت

أبوظبي- وام
توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً (السبت) صحواً بوجه عام غائماً جزئياً أحياناً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وأوضح المركز في بيانه اليومي أن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار وحركتها شمالية غربية، وسرعتها 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.
ويكون الموج في الخليج العربي مضطرباً إلى متوسط ويحدث المد الأول عند الساعة 15:14 والمد الثاني عند الساعة 49:02 و الجزر الأول عند الساعة 07:56 والجزر الثاني عند الساعة 20:43
وفي بحر عمان يكون الموج خفيفاً ويحدث المد الأول عند الساعة 10:21 والمد الثاني عند الساعة 23:47 و الجزر الأول عند الساعة 16:53 والجزر الثاني عند الساعة 05:13.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة ونسبة الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعة غداً:
المدينة الحرارة العظمى الحرارة الصغرى الرطوبة العظمى الرطوبة الصغرى
أبوظبي 37 28 85 30
دبي 37 29 70 30
الشارقة 38 27 80 35
عجمان 36 29 85 30
أم القيوين 37 26 85 30
رأس الخيمة 38 29 70 30
الفجيرة 38 30 70 40
العـين 39 27 80 25
ليوا 41 27 85 25
الرويس 36 26 65 25
السلع 41 25 60 25
دلـمـا 38 30 70 30
طنب الكبرى 37 31 75 40
طنب الصغرى 37 31 75 40
أبو موسى 37 31 75 40

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً السبت
  • السود في نيويورك يواجهون حرج دعم إريك آدامز المتهم بالرشوة والفساد
  • العثور على لوحة قد تكون من أعمال بيكاسو
  • ضبط 25 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • 90 رقماً مميزاً للوحات المركبات بمزاد علني 12 الجاري
  • الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الجمعة
  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء
  • تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)