أعرب اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عن سعادته لمشاركته فى دورة جديدة من مبادرة السلامة والصحة المهنية تحت شعار "سلامتك تهمنا"، والتي تهتم في هذه الدورة على نحو خاص بمخاطر بيئة العمل للعاملين بالفنادق وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بنشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية والحد من مخاطر بيئة العمل في كافة القطاعات بالمجتمع على مستوى محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها محافظة القاهرة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة في عهد الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر السلامة والصحة المهنية الذى تنظمه مديرية العمل بالقاهرة، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وضمن مبادرة وزارة العمل "سلامتك تهمنا" تحت عنوان مخاطر بيئة العمل للعاملين بالفنادق .

وثمن محافظ القاهرة النجاحات المستمرة على مدار السنوات الماضية للحملات والمبادرات ذات الصلة بمجالات السلامة والصحة المهنية بدءً من حملة "اعرف - احمي نفسك" وصولاً لمبادرة "سلامتك تهمنا".

وأشار محافظ القاهرة إلى المكانة المتميزة التي يحتلها قطاع السياحة والفنادق وما يمثله من أهمية فى مصادر الدخل القومي في مصر، وهو ما يجعله أحد أهم القطاعات التى تحظى باهتمام الدولة وينعكس ذلك بوضوح في رؤية مصر ۲۰۳۰ .

وأضاف محافظ القاهرة أن المكانة العالمية لمصر فى قطاع السياحة لا ترجع فقط لما تملكه من مواقع سياحية، ولكن أيضا لما تتمتع به من كوادر وعاملين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال بما يعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها والارتقاء بها من خلال الاهتمام بسلامتهم وصحتهم المهنية ، وتحقيقًا  لذلك نقوم بتكثيف التوعية والتثقيف وتصحيح أوضاع السلامة المهنية بالفنادق ومراجعتها بشكل دوري،حرصاً في المقام الأول على صحة وسلامة الكوادر العاملة بها، ثم سلامة مرتادي هذه الفنادق وهو أحد أهداف مبادرة "سلامتك تهمنا" . 

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة "سلامتك تهمنا " أثمرت حتى الآن عن نشر حقيقي للوعي وتحويل قواعد السلامة والصحة المهنية من لوائح تقليدية إلى ترسيخ لمفاهيم السلامة وممارسة لسلوك يومي فعلي وأساسي في ذهن وحياة العاملين بالقطاعات التي استفادت من الحملات والمبادرات المشار إليها. 

محافظة القاهرة نجحت في تحقيق العديد من هذه الإنجازات 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن محافظة القاهرة نجحت في تحقيق العديد من هذه الإنجازات التي تسهم في بناء صورة ذهنية إيجابية عن العاصمة، وتجعلها مستعدة للمنظومة المتطورة المتكاملة لتعزيز السياحة العالمية في مصر.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة لم تخل من الاهتمام بأصحاب الهمم، تنفيذًا  لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمج ذوي الهمم في سوق العمل مشيرًا إلى أن المبادرة توفر كذلك فرص عمل كريمة من أكثر من 80 شركة مشاركة في الملتقى لتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل للشباب من الجنسين ومن ذوى الهمم .

كما أكد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لتنفيذ مبادرات رائدة ومتنوعة للقيادة السياسية في إطار البناء الشامل للجمهورية الجديدة، والتي من أهدافها الرئيسية تحسين كافة الخدمات بالدولة المصرية .

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم عدد من قيادات العمل ، وتم تسليم عدد من العقود التى تم توقيعها مع الشركات لعدد من الشباب من الجنسين ولذوى الهمم .

شهد المؤتمر اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية،  وأحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، وحنان حسن خليل مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية .

يذكر أن مبادرة "صحتك تهمنا" تتولى تنفيذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل ، وتهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية  بالمنشآت في جميع القطاعات داخل أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت أيا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.

كما تهدف المبادرة إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية ، بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة "اعرف - أحمي نفسك".التى تنفذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة الدولة متنوعة للقيادة السياسية مبادرة السلامة والصحة المهنية سلامتك تهمنا اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السلامة والصحة المهنیة سلامتک تهمنا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويؤكد التكليف يحملنا مسئولية أكبر لخدمة المواطنين

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عقب تشكيل أعضاء الحكومة الجديدة، ترأس اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا موسعاً برؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة، مدير عام شئون مكتب المحافظ، المستشار الهندسي للمحافظة، وعدد من مديري الإدارات المعنية بالديوان العام.

العمل ليلاً ونهاراً لتحسين مستوى الخدمات وتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق..

 

حيث استهل محافظ المنوفية لقائه بتقديم الشكر للقيادة السياسية على ثقته لتوليه فترة جديدة كمحافظاً للمنوفية، مؤكداً أن هذا التكليف يحملنا مسئولية أكبر تستوجب بذل المزيد من الجهد لخدمة مواطني محافظة المنوفية، مشدداً علي العمل بروح الفريق وتغيير أسلوب وأنماط العمل الحكومي لتنفيذ تكليفات ورؤية القيادة السياسية وأن نعمل سوياً علي خدمة المواطنين ورضائهم لتلبية احتياجاتهم ومطالبهم بما يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات خلال المرحلة المقبلة، فضلاَ عن التنسيق وتحقيق أقصى درجات التعاون بين كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة تحقيقاً للصالح العام.

 

وقال محافظ المنوفية أنه سيواصل جولاته وزياراته الميدانية الموسعة والمفاجئة بكافة مواقع العمل لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ومستوى الأداء والإشراف لرؤساء الوحدات المحلية وتقييم أدائهم الميداني بصفة مستمرة ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير أي مسئول في مهام عمله بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

الإهتمام بقطاع تحسين البيئة والتجميل وأساليب عمل مبتكرة للنهوض بكافة الخدمات..

 

وخلال اللقاء شدد محافظ المنوفية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاهتمام المباشر وبالصفة الشخصية للملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطن وعلى رأسها ملف التصالح والنظافة والاشغالات والإزالات ، واتخاذ حلول عاجلة وقوية وغير تقليدية لمواجهة التحديات والعقبات لتحقيق طفرة ملموسة بالقطاعات الخدمية ، وكذا التنبيه بالنزول الميداني لمتابعة كافة مواقع العمل ليلاً ونهاراً والتواصل الفعال مع الشركات المنفذة لتسريع معدلات الاداء للانتهاء من المشروعات المخططة وفقاً للتوقيتات الزمنية المقررة.

 

وأضاف المحافظ إلى ضرورة الاستغلال الامثل وتعظيم الاستفادة القصوى لكافة الأصول الغير مستغلة وتسهيل الإجراءات وتشجيع الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين وذلك في إطار تحسين الأداء المالى والإقتصادى الشامل للدولة بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والتقدم، مع وضع مقترحات ورؤى قابلة للتنفيذ لاستغلالها في التوسع وإقامة مشروعات خدمية كأسواق ومواقف وحدائق نموذجية جديدة لتوفير فرص عمل للشباب والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى والقضاء على العشوائيات بما يحقق النفع العام ورضاء المواطنين، كما كلف المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بالمرور اليومي ليلاً ونهاراً لمتابعة الحالة العامة بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وإعداد تقارير مفصلة لاتخاذ اللازم مراعاة لحقوق المواطنين.

أولوية لقطاعي الصحة والتعليم وتشجيع الفرص الاستثمارية المتاحة

 

كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة وضع ألية وخطة عمل منظمة للتعامل الفوري والسيطرة على منظومة الأسعار وتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية بالتعاون مع الجهات المعنية وتشكيل لجان لمتابعة السيطرة وإحكام الرقابة الكاملة على الأسواق ، فضلاً عن تكثيف العمل وتذليل العقبات لتحسين مستوى الاداء بملف التصالح على مخالفات البناء والإستمرار في التصدى لأية تعديات جديدة تطرأ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة والمواطن كون الأرض الزراعية أحد أهم مقومات الإقتصاد المصرى.

التواجد الميدانى وتكثيف جهود رفع الإشغالات وإنجاز ملف التصالح ومتابعة تشغيل مشروعات حياة كريمة..

 

كما تناول الإجتماع ، المتابعة الدقيقة لتشغيل مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " المنتهى تنفيذها بكافة القطاعات الخدمية بقرى مركزى أشمون والشهداء وإجراء المعاينات الميدانية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بقرى مراكز قويسنا ومنوف والباجور والتعرف من المواطنين على أهم المشروعات الخدمية والتنموية والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوى للارتقاء بمستوى الخدمات.

 

فيما أكد محافظ المنوفية على ضرورة الإهتمام البالغ بقطاع الصحة والتعليم ، مشيراً إلى أنه تم إقامة العديد من المدارس الدولية الحكومية والتجريبية الجديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية وتقديم خدمات أ فضل بأبناء المحافظة .

 

ولفت محافظ المنوفية إلى التشديد على رؤساء الوحدات المحلية التواجد بالشارع والتواصل الدائم والفعال مع شكاوى المواطنين والتعرف على أرائهم ومقترحاتهم وتلافى السلبيات الموجودة بالشوارع ، وشن الحملات المكبرة لمتابعة منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المواطنين ، وكذا متابعة الحدائق والميادين العامة والتوسع في زيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار لخلق متنفس حضارى وجمالى للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • محافظ المنوفية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويؤكد التكليف يحملنا مسئولية أكبر لخدمة المواطنين
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • نائب محافظ القاهرة: التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم أولوية
  • زعيم الحوثيين يقول إن واشنطن تسعى لإقناع دول عربية بفتح مجالها لتنفيذ غارات ضد جماعته
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • بعد منحه وسام الجمهورية.. من هو رئيس مجلس الدولة السابق؟
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد