افتتح الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية مساء أمس ملتقى أفلام المحاولة في دورته الخامسة وذلك بمقر قصر السينما تحت رعاية معالي الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة السيد عمرو البسيوني.

تامر عبدالمنعم عن ملتقى أفلام المحاولة: مشروع أثبت نجاحه خلال 4 أعوام

حضر افتتاح الملتقى الخامس لأفلام المحاولة معالي سفير دولة بارجواي ڤيكتور هوجو ضيف شرف الملتقى ومعالي السفير ويلمر بارينتوس سفير دولة فينزويلا والسيد أنخيل القنصل الفينزويلي وفريق سفارة بارجواي من الدبلوماسيين، كما حضر لفيف من السينمائيين وأساتذة المعهد العالي للسينما.

تامر عبدالمنعم يفتتح الدورة الخامسة لملتقى أفلام المحاولة

وقام الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ورئيس ملتقي أفلام المحاولة بتكريم معالي سفير دولة بارجواي السيد ڤيكتور هوجو والمخرج الكبير عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية رئيس لجنة تحكيم الملتقى والدكتور يسري المناديلي والدكتور أشرف راجح أعضاء لجنة التحكيم.

تامر عبدالمنعم يفتتح الدورة الخامسة لملتقى أفلام المحاولة

وقام الفنان تامر عبدالمنعم تسليم شهادات تقدير للمخرج فخر الدين نجيدة والدكتور نادر رفاعي ومدير التصوير زايد نايف لدورهم البارز في لجنة مشاهدة الأفلام المشاركة.من ناحية أخرى تم عرض فيلم "الأرجوحة البرجوازية" من دولة بارجواي والفيلم حصد على العديد من الجوائز الدولية.

 

وقد توجه معالي سفير دولة بارجواي السيد ڤيكتور هوجو بخالص الشكر للفنان تامر عبدالمنعم على دعمه للعلاقات الثقافية بين البلدين.

 

وقدمت فرقة أكوزديولا فرقة غنائية أعحب الحضور مجموعة الأغاني التي قدموها.

تامر عبدالمنعم يفتتح الدورة الخامسة لملتقى أفلام المحاولة

وانتهى حفل افتتاح الملتقى الذي بدأ في جو مبهج والذي قدمته الإعلامية مريم يعقوب.

 

جدير بالذكر أن ملتقى أفلام المحاولة في الدورة الخامسة ضم في المسابقة الرسمية 11 فيلما تسجيليا و18 فيلما روائيا قصيرا.

 

ومن جانبه أعلن الفنان تامر عبدالمنعم أن هذه الدورة من ملتقى أفلام المحاولة هي الأخيرة تحت رئاسته. 

 

كما أعلن "عبدالمنعم" أنه سيترأس الملتقى من الدورة القادمة الناقد الدكتور مارو رفاعي الأستاذ بأكاديمية الفنون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تامر عبدالمنعم الفنان تامر عبدالمنعم ملتقى أفلام المحاولة قصر السينما الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة الفن الفنان تامر عبدالمنعم ملتقى أفلام المحاولة سفیر دولة

إقرأ أيضاً:

أحمد بن محمد يفتتح فعاليات الدورة الـ 30 لمؤتمر ومعرض «أنظمة النقل الذكية 2024»

 دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية إنجاز الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات»

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أمس، فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية (ITS )، الذي تنظمه (منظمة النقل الذكي في أوروبا): إيرتيكو: (ERTICO )، بالتعاون مع (مؤسسة النقل الذكي في أميركا): (ITS America )، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ: (ITS Asia-Pacific )، ويقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت شعار: «التنقل مُعزّزاً بأنظمة النقل الذكية»، وتستضيفه دبي في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، ويستقطب 20 ألف مشارك وزائر من 100 دولة، وهو الرقم الأعلى في حضور المؤتمر خلال دوراته السابقة، وأكثر من 800 متحدث من الخبراء وصناع القرار الدوليين في التنقل المستدام، و200 جلسة علمية وحوارية، ومشاركة 500 عارض يمثلون كبرى الشركات العالمية في مجال التنقل الذكي.
وكان في استقبال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، معالي مطر الطاير المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وأنجيلوس أمديتس، المدير العام لأيرتيكو (ERTICO ) أوروبا.
حضر الافتتاح عدد من كبار المسؤولين، وحشد من الخبراء العالميين في مجال النقل الذكي والمتحدثين من المجتمع العالمي لأنظمة النقل الذكية، وممثلي المؤسسات والقطاعات ومصنّعي المركبات وموفّري ومزوّدي الخدمات، والاتصالات، ومطوري الحلول التقنية، والباحثين والأكاديميين، إضافة إلى نخبة من ممثلي الحكومات والوزارات من جميع أنحاء العالم.
وشاهد سموه عرضاً مرئياً حول أنظمة النقل الذكية، والدورات السابقة للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية (ITS )، الذي يمثل قمة لمستقبل التنقل العالمي ونقطة تجمع لكبار صناع القرار الدوليين من جميع أنحاء العالم لمستقبل تنقل أفضل عالمياً.
ثورات علمية
واستمع سموه لكلمة الدكتور ميتشيو كاكو، الخبير العالمي في استشراف المستقبل والفيزياء النظرية، المتحدث الرئيس في المؤتمر، أكد خلالها أهمية تبني الأبحاث والنظريات العلمية والرؤى والأفكار المستقبلية، خاصة الصادرة من العلماء، التي من الممكن أن تغيير مسار التاريخ العالمي وتحدث تحولات جذرية في الأفكار السائدة، حتى لو بدت في البداية غريبة وغير عملية.
وأكد أن الثورة القادمة ستكون في مجال الذكاء الاصطناعي، وأنها ستحدث في التجارة، والمال، والنقل، وكل جوانب حياتنا.
واطلع سموه على جدارية رقمية تضمنت حقائق وأرقاماً حول المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية.ثم تجول سموه في المعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية المصاحب للمؤتمر، الذي يشارك فيه نحو 500 عارض من 100 مدينة يمثلون كبرى الشركات العالمية في مجال التنقل الذكي قدموا أحدث الابتكارات العلمية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد يفتتح فعاليات الدورة الـ 30 لمؤتمر ومعرض «أنظمة النقل الذكية 2024»
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • ناقد فني: أنور وجدي وراء إسناد أول دور بطولة للراحل إسماعيل ياسين
  • أحمد السبكي عن نجاح فيلم عاشق: مش بس أفلام العيد اللي بتجيب إيرادات
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة