أخبار ليبيا 24

قال وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، إن إدارة الخدمة الاجتماعية والدعم النفسي بالوزارة أعدت برنامجا لعلاج طلاب المناطق المتضررة من العاصفة “دانيال” من اضطراب ما بعد الصدمة وإعادة تأهيلهم نفسيا.

وبحسب بيان الوزارة، أكد المقريف التزام الوزارة بخطتها الدراسية عدا في 15 بلدية تضررت مدارسها وستكون محل اهتمام من لجنة الخطة البديلة، التي تضع تصورا يُراعي الظروف الصعبة للطلاب.

واستؤنفت الدراسة أمس الأحد، في مدارس خمس بلديات متضررة في القبة وردامة والمرج وجرس العبيد، والأبيار، وبها 34% من طلاب الأماكن المتضررة.

وقال المقريف إن عدد الطلاب في البلديات المتضررة هو 189 ألفا و157 تلميذا يدرسون في 447 مؤسسة تعليمية، مشيرا إلى التوجيه السابق لمديريات التربية والتعليم بفتح الباب أمام طلاب الأماكن المتضررة دون شروط.

فيما تُستأنف الدراسة الأحد المقبل في خمس بلديات أخرى متضررة، في درنة وأم الرزم والأبرق وسوسة وعمر المختار، بها 26% من إجمالي تلاميذ المناطق المتضررة.

وزار المقريف، اليوم الاثنين، مدرسة أكاليل للتعليم الخاص بحي الأندلس بطرابلس، حيث نظمت الوزارة، قافلة معونات تعليمية إلى درنة، و قافلة أخرى تضم متخصصين في الدعم النفسي ستتوجه إلى درنة الأسبوع المقبل.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

"البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي

نادت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية (معارضة)، بعقد اجتماعات للجن الدائمة بمجلس النواب، بهدف مناقشة برنامج تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للبلاد، الذي أعلنت عنه الحكومة، وخصصت له ميزانية قُدّرت بـ 2.5 مليار درهم. ويتعلق الأمر بعقد اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارتها لتمويل البرنامج، والجدولة الزمنية لتنفيذه، وعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية، بحضور وزير الداخلية لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج المذكور، وعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، بحضور وزير التجهيز والماء، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج نفسه. كما طالبت المجموعة بعقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ هذا البرنامج في ما يتعلق بـ »دعم الأنشطة الفلاحية بالمناطق المتضررة، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة الذين فقدوا مواشيهم جراء الفيضانات، من أجل إعادة تشكيل الثروة الحيوانية في هذه المناطق ».

كلمات دلالية أحزاب المغرب برلمان حكومة طاطا كوارث معارضة

مقالات مشابهة

  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية