البوابة:
2024-07-07@06:36:21 GMT

اعتقال قائد الكتيبة الاجنبية في داعش

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

اعتقال قائد الكتيبة الاجنبية في داعش

كشفت مصادر امنية عراقية ان قواتها تمكنت من اعتقال قائد “الكتيبة الأجنبية” في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في محافظة كركوك شمال البلاد

وقالت المصادر ان قوة امنية عراقية اعتقلت المدعو (أبو بخاري) في محافظة كركوك “بعملية استخبارية” من قبل جهازِ مكافحةِ الإرهاب في العراق وبالتنسيق مع دائرة عمليات اسايش اقليم كردستان

و المكنى بـ”أبو بخاري” كان يشغلُ منصبَ “آمر الكتيبة الأجنبية” في التنظيم المتشدد.

وتحدث بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني. أن العملية جاءت استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي.

وكانت مصادر امنية عراقية افادت بان القوات العسكرية تتعقب عناصر داعش من خلال عملية أمنية عسكرية شاملة لملاحقة في بادية محافظة صلاح الدين وصولاً لحدود محافظة كركوك.

واشارت الى ان القوات العسكرية تتكون من الهندسة العسكرية ومكافحة المتفجرات والاستخبارات العسكرية والشرطة وقيادة عمليات صلاح الدين وقد تم تفجير 5 عبوات ناسفة قاطع “العيث” وهي من  البؤر الساخنة لعناصر تنظيم داعش بسبب امتدادها الجغرافي الكبير الشاسع ووعورتها، وعدم مسكها ميدانيًا من قبل قوات الأمن العراقية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

فيديو | سيف بن زايد: الإمارات تشارك بعملية «العدالة الخضراء» لمكافحة الجرائم البيئية في الأمازون

شاركت دولة الإمارات في عملية «العدالة الخضراء» الدولية مع البرازيل وبيرو وكولومبيا ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومعهد أبحاث النظم البيئية، واستهدفت العملية التي دامت أسبوعاً مكافحة جرائم بيئية في منطقة الأمازون، حيث أسفرت العملية عن اعتقال 25 مشتبهاً فيهم ومصادرة مضبوطات بأكثر من 32 مليون دولار.
وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية «تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم الجهود العالمية لحماية البيئة، وفي إطار المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ I2LEC، تشاركت الإمارات في عملية «العدالة الخضراء» الدولية مع البرازيل وبيرو وكولومبيا ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومعهد أبحاث النظم البيئية، واستهدفت العملية التي دامت أسبوعاً، مكافحة جرائم بيئية في منطقة الأمازون، وأسفرت عن اعتقال 25 مشتبهاً فيهم ومصادرة مضبوطات بأكثر من 32 مليون دولار، بما يؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة على مستوى العالم».

مقالات مشابهة

  • فيديو | سيف بن زايد: الإمارات تشارك بعملية «العدالة الخضراء» لمكافحة الجرائم البيئية في الأمازون
  • اعتقال سوريين وإطلاق نار على منزلي مفوضين في كركوك
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد