أطلَّت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي ضيفةً في برنامج "الممر"، الذي فتحت فيه قلبها للحديث عن مواضيع تخص حياتها الشخصية والمهنية والعائلية، مع تقديم نصائح مهمة حول الثقة بالنفس والتصالح مع الذات.

اقرأ ايضاًبلقيس فتحي تطرح (ألف روح) و باللهجة المصريةبلقيس فتحي ونصيحتها للسيدات

وبما أنها تعتبر من السيدات العربيات المؤثرات، وجَّهت بلقيس نصيحة للفتيات في سبيل تعزيز ذواتهن وثقتهن بأنفسهن، إذ دعتهن للتسلح بالعلم والثقافة، وقضاء وقتهن جلَّه في تعلم ما يفيدهن دون الإنشغال بمواقع التواصل الاجتماعي ومراقبة حسابات الآخرين وحياتهم التي تصوَّر على أنها مثالية.

ولفتت الفنانة إلى أن مقارنة المرأة حياتها بحياة الأخريات وتحديدًا المشاهير، يضعف ثقتها بنفسها؛ فكل ما ستراه حياةً مثاليًة وأجسادن لا تشوبها شائبة؛ ما سيؤدي إلى شعورها بالاكتئاب.

وشددت قائلة: "انتي بالعكس استغلي في إنك تتعلمي شيء يفيدك ويبسطك ويقوي من ثقتك في نفسك.. خلي ثقتك في نفسك وفي الله كبيرة لأن لا يوجد شيء كامل أو مثالي.. مراقبة الآخرين والسوشال ميديا هدمت بيوت ونفسيات بنات كثير".

أما بالنسبة لمصطلح "الجسد المثالي، أوضحت بلقيس إلى أن لا وجود لمثل ذلك، خاصة أن السيدات يعشن مرحلة تتغير فيه الهرمونات وظروف كثيرة تؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة في أوزانهن.

نصيحة من #بلقيس للمرأة من أجل التغلب على مخاوفها | برنامج #الممر

الحلقة كاملة على تطبيقنا @adtvmena@BalqeesFathi pic.twitter.com/dmjkVIHEQJ

— قناة أبوظبي (@abudhabitv) September 24, 2023 بلقيس فتحي مع فكرة الزواج

وكشفت الفنانة إلى أنها مع فكرة الزواج مجددًا؛ إذ أنها تميل إلى الاستقلال العائلي، لكنها لا ترى أنه الوقت المناسب لذلك، فلم يمر سوى عامين على طلاقها من زوجها سلطان بن عبداللطيف.

وشددت على أنها غير نادمة على زواجها، لاسيما أنه تكلل بإنجاب طفلها "تركي"، ولو عاد بها الزمن ستعيش ذات التجرب.

أما بشان الأمور التي تندم عليها، كشفت أنها منحت ثقتها وقيمة أكبر لأشخاص لم يكن يجدر بها الوثوق بهم.

اقرأ ايضاًبلقيس فتحي تتصدر الترند بجديدها (عرفتوه)بلقيس فتحي وعلاقتها بشقيقتها

وعن الأشخاص الذين تلجأ إليهم للحصول على استشارة، كشف أن شقيقتها "يسرا" الذراع الأيمن لها وتلجأ إليها في اتخاذ القرارات أكان ذلك في الأمور العملية والحياتية، مُشيرةً إلى أنها أصبحت تتمتع بشخصية عقلانية بعدما كانت عاطفية نظرًا لانخراطها في مجال عملها.

بلقيس فتحي ومعاناتها مع الرهاب الاجتماعي

وتطرقت بلقيس للحديث عن معاناتها من الرهاب الاجتماعي، لافتةً إلى أنها كانت تخشى التعرف على الآخرين ومقابلتهم والجلوس معهم، لكنها تمكنت من التغلب على قلقها ومعاناتها عبر اللجوء لطبيب نفسي؛ وذلك لكي تتمكن من تحقيق حلمها والعمل في المجال الفني.

ولفتت إلى أنها تخشى الجموح في شخصيتها، فهناك مرحلة لا بد تكبحه بسبب طبيعة المجتمع والظروف التي لا يتوجب فيها أن تكون مندفعة، مشددًا إلى أنه بصرف النظر عن شخصيتها العقلانية هناك "فيوز" يلهم مسيرتها الفنية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ بلقيس فتحي بلقیس فتحی إلى أنها إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة لطلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، قائلا لهم: «ألف مبروك، وإن شاء الله نفرح بيكم بتخرجكم، وتكونوا إضافة كبيرة جدا للقوات المسلحة، بالجهد اللي اتعمل في فترة إعدادكم بالكليات وخلال السنوات الماضي، وإن شاء الله تتوفقوا في حياتكم العملية».

وأضاف الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وعرضته قناة إكسترا نيوز: «لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية، هذه الثوابت تتسم دائما بالاعتدال والتوازن في معالجة سواء قضايا على مستوى الإقليم (الشرق الأوسط) أو على مستوى العالم، ويكون دائما دور إيجابي لإنهاء الأزمات وحلها مش لتصعيدها، دي ثوابت ماشيين بيها في سياستنا الخارجية».

وتابع: «هذا مقدر من كل دول العالم، بأنهم يشعروا أن مصر لها دور إيجابي في أنها لا تقوم أبدا في العمل على الصراعات أو تزكية صراعات أو التآمر على الآخرين، أو التدخل في شؤون دول الآخرين».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • هل يعزز الديمقراطي هيمنته مجددًا في برلمان كردستان؟
  • عمر مرموش يصنع ويسجل مجددًا.. ما ترتيبه بين هدّافي الدوري الألماني؟
  • بعد 3 أشهر من الزواج.. سلمى أبو ضيف حامل في مولودتها الأولى (فيديو)
  • مشروع مجاري الموصل الأيمن.. فساد وتلكؤ يعرقلان الإنجاز
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مخرجة “أم كلثوم” تُكذِّب هالة صدقي.. وتكشف سراً جديداً
  • بلقيس فتحي: إطلالة مثيرة وأغنية جديدة تُشعل الأجواء الفنية
  • الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية في بيروت مجددًا
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)