كشفت صحيفة "غارديان" البريطانية عن مشاهد نادرة تعود إلى حقبة التسعينات، يظهر فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثناء عمله ضابطاً في جهاز الاستخبارات السوفيتية "كي جي بي"، وهو في هيئة مختلفة عما هو معروف عنه حالياً، فقد كان يرتدي بدلة صدفية كانت رائجة في ذلك الوقت في أوروبا، وكان شعره مصففاً بشكل أطول.

وبحسب الصحيفة البريطانية، حصلت هيئة الإذاعة الفنلندية على لقطات لم تعرض سابقاً من مصدر مجهول، وتم تصوير الفيلم في عطلة عيد العمال في الأول من مايو (أيار)، وذلك أثناء رحلة لم تكن معلنة قام بها بوتين وآخرون إلى فنلندا.

وجاء ذلك بعد فترة وجيزة من تعيين بوتين مستشاراً لعمدة سان بطرسبرغ أناتولي سوبتشاك، في ذلك الوقت.

وكان بوتين آنذاك في الأربعين من عمره، ويعمل ضابطاً في الاستخبارات السوفيتية.

وفي الفيلم النادر الذي نشرته الصحيفة البريطانية، يظهر بوتين وسوبتشاك  يلعبان تنس الطاولة ضد الحراس الشخصيين لرئيس البلدية، وكان يبدو على بوتين أنه يعلم بتصويره، حيث أبقى ظهره للكاميرا.

وعند عودتهم شوهدت زوجة بوتين، آنذاك ليودميلا، وهي تلتقط سمكة الصيد وتظهر ابنتاهما ماريا وكاترينا، وتظهر اللقطات أيضاً بوتين وهو يقف بجانب ضابط المخابرات يحاول لعب رمي السهام.

وظهر بوتين في الفيديو مع المجموعة يتناولون وجبة غداء داخل شاليه خشبي، وألقى سيد الكرملين خلال هذا اللقاء نكتة حول اقتصاد السوق، الذي بدأ تطبيقه في روسيا بعد انهيار الشيوعية.

Archival videos of Putin from the early 1990s were published by Finnish broadcaster Yle

"A unique home archive shows how Putin spent his free time at a luxury villa in southern Finland during the collapse of the Soviet Union."

At the time, Putin was head of the foreign… pic.twitter.com/WJYX8pi1U4

— NEXTA (@nexta_tv) September 24, 2023

وتم تصوير الفيلم في فيلا ضيافة تابعة لشركة فنلندية، والتي استوردت الأخشاب من روسيا.. وتقع الفيلا الخشبية في جزيرة تورسو، في راسيبورغ، على بعد حوالي 60 ميلاً غرب هلسنكي، على الساحل الجنوبي لفنلندا.

وبحسب الصحيفة، كان بوتين زائراً متكرراً لفنلندا في التسعينات، وفي الفيديو كان الرئيس الروسي بعيداً كل البعد عن الصورة التي رسمهما لنفسه منذ ذلك الحين.

وعاد بوتين إلى لينينغراد -سان بطرسبرغ الآن- في عام 1990 بعد أن أمضى 5  سنوات كضابط مخابرات في (كي جي بي) في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا.. وانضم إلى فريق سوبتشاك وأصبح رئيساً للجنة العلاقات الخارجية ومسؤولاً عن الصفقات التجارية والاستثمار الأجنبي.

Video emerges of Vladimir Putin in shell suit on 1990s Finland trip https://t.co/eY2o5omrfM

— The Guardian (@guardian) September 24, 2023 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بوتين

إقرأ أيضاً:

إنجاز نادر ولأول مرة في مستشفى صحار

رصد – أثير

قالت المديرية العامة للخدمات الصحية بشمال الباطنة بأن فريق العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى صحار استطاع مساعدة الطفل الخديج (زكريا ) عمره الرحمى ٢٣ أسبوع من الخروج من المستشفى بصحة و عافية بعد تعرض الأم لولادة مبكرة جدا وبعد مرور مايقارب ثلاثة أشهر من الرعاية والعناية.

مقالات مشابهة

  • لحظة سرقة فتاة تركية أثناء تصوير فيديو في إيطاليا.. فيديو
  • جريمة بشعة .. انفجار يودي بحياة طفل أثناء رعي الغنم (فيديو)
  • أحمد السبكي يرد على انتقادات الملحد: الفيلم رسالة مهمة عن الإسلام.. فيديو
  • منتج فيلم "الملحد" يهاجم المنتقدين .. إحنا ناس مسلمين وموحدين بالله (فيديو)
  • أحمد كريمة يعلق على جدل فيلم الملحد (فيديو)
  • إبراهيم عيسى السبب.. أحمد السبكي يرد على مهاجمة فيلم الملحد (فيديو)
  • إنجاز نادر ولأول مرة في مستشفى صحار
  • لحظة سقوط ملكة جمال لبنان السابقة على المسرح .. فيديو
  • الإعدام لقاتل مدير استخبارات الناصرية في بغداد
  • ”فضيحة إب الكبرى: مدير حوثي يدير عمله من السجن المركزي رغم حكم الإعدام!”