الوطن:
2024-07-04@01:38:03 GMT

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.. اعرف التفاصيل

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.. اعرف التفاصيل

عقدت الهيئة الوطنية للإنتخابات، منذ قليل مؤتمر صحفي، للإعلان عن تفاصيل الانتخابات الرئاسية 2024، والجدول الزمني الخاص بالترشح للإنتخابات، ومواعيد الانتخاب للمصريين داخل وخارج، وبالتزامن مع هذا الإعلان زاد التساؤل حول موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024. 

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضحت الهيئة الوطنية للإنتخابات، خلال المؤتمر الصحفي، أنّ موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، سيكون عقب تحديد موعد جولة إعادة الانتخابات الرئاسية.

ولفتت الهيئة أنه في حال إعادة الانتخابات الرئاسية، ستجرى عملية الانتخاب خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد الخامس والسادس والسابع من يناير 2024، وداخل مصر الاثنين والثلاثاء والأربعاء الثامن والتاسع والعاشر من شهر يناير 2024.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن موعد الانتخابات الرئاسية 2024، وتبدأ اعتبارا من يوم 1 ديسمبر المقبل 2023 للمصريين في الخارج، وتستمر لمدة 3 أيام وهو يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر ويوم السبت الموافق الثاني من ديسمبر والأحد الموافق 3 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية، أنّ الانتخابات بمصر ستبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءً، لمدة 3 أيام بداية من يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر المقبل حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر المقبل.

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، ضوابط تلقي التبرعات في الانتخابات الرئاسية، موضحة أنّ كل مرشح يمكنه تلقي تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للإنتخابات الانتخابات الهیئة الوطنیة دیسمبر المقبل

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية

أصدر  الرئيس قيس سعيد أمرا بدعوة الناخبين التونسيين للانتخابات الرئاسية، و حدد تاريخ الـ 6 من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وفي شهر فبراير قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إن الانتخابات الرئاسية من المنتظر تنظيمها في الربع الأخير من السنة الحالية.

وفي الشهر ذاته، أكد الرئيس التونسي قيس سعيد خلال استقباله رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أن الانتخابات الرئاسية ستتم في موعدها المقرر.

وأفاد بيان للرئاسة التونسية حينها بأن الرئيس أشار إلى أنه تم احترام كافة المواعيد الانتخابية من موعد الاستفتاء إلى موعد انتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب وانتخابات المجالس المحلية.

وذكر البيان أن قيس سعيد أكد بهذه المناسبة أن "كل الانتخابات القادمة ستتم في موعدها بما في ذلك الانتخابات الرئاسية".

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • إعلان مواعيد التسجيل والامتحانات للشامل للدورة الصيفية
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024