اليوم 24:
2024-09-18@12:19:23 GMT

تأجيل المهرجان الوطني للفيلم بطنجة دون كشف الأسباب

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

تفاجأ المشاركين في فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، مساء أمس الأحد، بتأجيله لـ3 أسابيع على موعده الأصلي لأسباب لم يتم الكشف عنها.

وأصدر المركز السينمائي المغربي بلاغ توصل “اليوم24” بنسخة منه، كشف فيه التاريخ الجديد الذي تم اعتماده في الدورة الجديدة من مهرجان طنجة، والذي حُدد من 27 أكتوبر إلى غاية 4 نونبر المقبل.

وكان من المقرر انطلاق فعاليات المهرجان خلال الفترة الممتدة بين 6 و14 من أكتوبر المقبل، حيث شدد المصدر أن جميع الأنشطة المبرمجة سالفا لم يتغير بها شيء، وستضل قائمة رغم التغيير الزماني الذي طرأ.

يشار إلى أن المركز السينمائي المغربي ينظم بتعاون مع مهنيي القطاع السينمائي، الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة، التي تتضمن أربع مسابقات، من بينها مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة.

كلمات دلالية المركز السينمائي المغربي المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المركز السينمائي المغربي

إقرأ أيضاً:

11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربى، انطلاق اعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرضًا مسرحيًا، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية.

اختيار 7 عروض للمشاركة في الدورة الخامسة 

وبدأت أعمال اللجنة اليوم وتستمر لمدة يومين، وسيتمّ اختيار 7 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبدالعزيز، الدكتور محمد الهجرسي والفنان إسلام عبدالشفيع.

الدورة الجديدة من مهرجان المسرح العربي

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان كريم عبدالعزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وإشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلى أنَّ محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل، وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة.

وتُقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يُقام حفلي افتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عددا من الورش الفنية المميزة.

ويُكرم المهرجان هذا العام عددًا من الفنانين تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، وسيتمّ الإعلان عنها تباعاً.

مقالات مشابهة

  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بالسينما.. حقق 1012 جنيها خلال يوم واحد
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بدور العرض.. حقق 1490 جنيها خلال يوم
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • سولونج بوليه: قصص صناعة السينما العربية مختلفة وتستحق أن تروى
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي