جريدة زمان التركية:
2024-09-30@17:33:02 GMT

الدولار في تركيا يرتفع إلى 27.20 ليرة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أنقرة (زمان التركية) – سجل سعر صرف الدولار في تركيا اليوم الاثنين ارتفاعا، مسجلا 27.1910 ليرة ووسجل سعر صرف اليورو 28.9690 ليرة.

سعر صرف الدولار في تركيا

وكان سعر صرف الدولار، سجل يوم الجمعة، 27.1660 ليرة، وسجل سعر صرف اليورو 28.9830 ليرة.

وبينما اتبعت الأسواق العالمية مسارًا مختلطًا بسبب المخاوف المتزايدة من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة لبقية العام، أصبحت أجندة البيانات المكثفة محط اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع.

في الأسبوع الماضي، في حين برزت المخاوف من أن البنوك المركزية في الاقتصادات المتقدمة ستبقي أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة طويلة، زادت التوقعات بأن بعض البنوك قد وصلت إلى نهايتها فيما يتعلق بزيادات أسعار الفائدة.

وعلى الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يغير سعر الفائدة بما يتماشى مع التوقعات وأبقى عليه ثابتا عند 5.25-5.50 في المائة، وهو أعلى مستوى منذ 22 عاما، فقد أظهر البنك توقعاته لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في الرسم البياني “دوت بلوت”، والذي يتضمن توقعات الاقتصاد وتوقعات الأعضاء فيما يتعلق بسعر الفائدة، وقد أبقى عليه عند 5.6 في المائة لنهاية هذا العام وأشار إلى زيادة أخرى في سعر الفائدة لبقية العام.

وذكر المحللون أن المخاوف زادت من أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستويات أعلى لفترة أطول من المتوقع، مع توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي والنبرة “المتشددة” لمسؤولي البنك، وقالوا إن المعنويات في الأسواق لا تزال هشة.

ومع الإشارة إلى أن أجندة البيانات المكثفة في البلاد هي محور اهتمام المستثمرين هذا الأسبوع، أشار المحللون إلى أن البيانات قد تعطي أدلة حول الخطوات التي سيتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي في الفترة المقبلة.

 

Tags: الدولار تركياالليرة التركية أمام الدولارسعر صرف الدولار في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الدولار تركيا الليرة التركية أمام الدولار بنک الاحتیاطی الفیدرالی الدولار فی ترکیا سعر صرف الدولار أسعار الفائدة سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية.. استقرت أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الاثنين، بعد ارتفاعات متتالية في الأسعار العالمية نتيجة تأثيرات قرار خفض الفائدة الأمريكية. خفض الفائدة يعزز من فرص ارتفاع الذهب عالميًا، وهو ما انعكس على الأسعار محليًا وفقًا لبيانات اتحاد الغرف التجارية.

الأسعار المحلية للذهب اليوم:استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

عيار 24: 4109 جنيهات للجرام

عيار 21: 3595 جنيهًا للجرام

عيار 18: 3081 جنيهًا للجرام

سعر الجنيه الذهب: 28،760 جنيهًا


الأسعار العالمية:

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا للأسبوع الثالث على التوالي، حيث سجلت أونصة الذهب ارتفاعًا بنسبة 1.4% الأسبوع الماضي، لتغلق عند 2658 دولارًا. كما سجلت أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولارًا للأونصة، على الرغم من تراجعها يوم الجمعة الماضي بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت متوافقة مع التوقعات.

مقالات مشابهة

  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الدرهم يرتفع مقابل الدولار الامريكي والأورو
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • الدولار يرتفع 6 قروش جديدة في البنوك
  • هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟