سودانايل:
2024-10-05@14:42:34 GMT

البرهان رئيس للسودان بحكم الأمر الواقع

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

البرهان رئيس للسودان بحكم الأمر الواقع وهكذا جبريل رئيس للوزراء وعقار نائب للرئيس والمعدوم في سوق الخرطوم سلعة نادرة اسمها الشعب والبرلمان سلعة كمالية والمحكمة الدستورية هي المستحيل والانتخابات لعبة كلمات متقاطعة والجيش وراكم وراكم والزمن طويل !!..

بهذه الزيارات الماكوكية عبر دول المنطقة والتي توجت بالوقوف في منصة منظمة الأمم المتحدة اكتسب البرهان شرعية ماكان يحلم بها ونحن في حيرة من أمرنا .

.. هل سنزجي له التهنئة مقدما علي أن جاءته الرئاسة منقادة إليه تجرجر اذيالها وعندما رامها حميدتي زلزلت الأرض زلزالها وقامت حرب ضروس محت معالم الخرطوم ودكت امدرمان وشوهت وجه بحري الجميل ؟!
هل يمكننا أن نقول إن جولات البرهان بعد ذهابه لبورتسودان كانت تلميعا أو تدشينا له ليتبوا منصب الرئاسة بمباركة بل بتواطؤ من دول إقليمية ودولية بعينها وطعنا من الخلف للشعب السوداني المغوار وعقوبة له علي تجراه بإشعال ثورة لم تكن بأقل من الثورة الفرنسية التي حطمت الباستيل ووضعت حدا لحكم النبلاء وجعلت المواطن يتنسم عبير الحرية التي حرم منها دهورا وصارت الوطنية عنده ذات معني ودلالة !!..
نريد أن نقول إن هذا العالم ممثلاً في كباره يعتبرون أن الديمقراطية هي لعبتهم في بلادهم وينكرون علي الآخرين مجرد الإقتراب منها ولو قامت ثورة تطالب بإزالة حكم العسكر وغيرهم من الدكتاتوريين المتسلطين تتحرك مخابرات الدول الكبري بالتنسيق مع المخابرات العميلة في المنطقة ويتم إجهاض الثورة بالعنف تارة وبالغش والخداع تارة أخرى عن طريق الادعاء بأن القوات المسلحة انحازت للثورة وأنها الحامية لها ويصدق السياسيون الكلام المعسول والشعب الطيب الغلبان أيضاً يصدق ( حواديت نصف الليل هذه ) ويصبح الصباح فيعود العسكر من الشباك بعد أن تم رميهم من الباب !!..
الدول الصناعية تحتاج للمواد الخام تشتريها من الدول الفقيرة بارخص الأثمان هذا اذا لم تستولي عليها مجاناً يوم كانت تستعمر الشعوب والحال لم يتبدل مع الاستقلال لأن المستعمر له اليد الطولي في تنصيب الحاكم يكون اطوع له من بنانه يتغاضون عن فساده وتقتيل بني وطنه وهذا لايهمهم في شيء والمهم أن تصل خيرات وكنوز المساكين للغرب الحضاري المضاء بالنور والبلور وأفريقيا ودول العالم الثالث مازالت ترزح تحت خط الفقر !!..
معقول ياجماعة بدلا من أن يؤخذ البرهان الي لاهاي لمحاكمته علي جرائم حدثت في دارفور الحبيبة قبل أعوام وتجددت في الخرطوم بصورة أعنف واشرس وفوق كل تصرف ... معقول إن الجاني يفرش له البساط الأحمر ويعزف له النشيد الوطني الذي لا ندري باي حق يستحقه وقد داس علي كرامة الوطن وانسان الوطن وتركهم للجنجويد يمارسون عليهم أشد أنواع الفتك والظلم وفشل في إخراجهم من المقار التي احتلوها وهرع الي المنظمة الدولية طالبا من اعضاءها إن يقوموا بعمل هو من صميم واجباته ولكنه هرب منه متمتعا برحلات طيران بدر التي اكتفت بالتحليق في الإقليم أما نيويورك فلا بد من طيران حسن الهندام قوي البنيان ... وتقولوا عندنا دولة وليس عندنا حتي طائرة واحدة تعبر الأطلنطي وترفع علمنا الحبيب مثلما كانت سودانير التي اضاعوها واي ناقل وطني أضاعوا وكنا نعدها للقيام برحلات حول العالم ترفع بها رأسنا وترفع بها من مستوانا !!..
حتي انت يا غوتيرش يارجل ياطيب تقابل البرهان وقد طرد فولكركم وكل هؤلاء المسؤولين الذين قابلهم رئيس مجلس سيادة الأمر الواقع علي هامش جلسات المنظمة الدولية... فوق كم ؟! ... هل هو رئيس محبوب من شعبه لهذا الحد أم محبوب لديكم كلكم تدخرونه للتطبيع مع إسرائيل ولاخماد الربيع العربي السوداني الذي لن يمل عن المحاولة مرات ومرات حتي يرجع العسكر للثكنات وعموم الجنجويد ينحلوا ويمشوا يشوفوا ليهم شغل وكفاية عطالة مقنعة ولا غير مقنعة !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجئ بمصر .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده

انطلق موسم حصاد الرمان في مركز ومدينة البداري بمحافظة أسيوط، حيث يقام مزاد يومي لبيع المحصول، وسط مشاركة مكثفة من التجار من مختلف المحافظات، سواء لتسويقه محليًا أو بالأسواق الأوروبية والعربية.

 

أنواع وأسعار الرمان في السوق

بحسب محمد حسانين، أحد تجار السوق المحلي، لـ«الوطن»، تتنوع أسعار الرمان وفقًا لجودته، إذ يبلغ سعر كرتونة «الدبل» 150 جنيهًا، و«الأريل» 70 جنيهًا، و«الهدايا» 120 جنيهًا، بينما يباع التفصيص بسعر 50 جنيهًا، وتعتمد الأسعار على جودة الثمار ولونها، ما يؤثر على سعرها النهائي في المزاد.

 

إقبال واسع من تجار المحافظات

وأكد  طاهر حسانين، أحد التجار، لـ «الوطن»، أن موسم بيع الرمان يشهد إقبالًا كبيرًا من التجار من شتى المحافظات المختلفة، مثل الأقصر، قنا، سوهاج، بني سويف، المحلة، الشرقية، والقاهرة، والذين يستهدفون تسويقه محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الرمان الأسيوطي، يتميز عن منتج باقي المحافظات، لافتًا إلى أن التجار ينتظرون هذا المزاد كل عام باعتباره مصدر دخل كبير، موضحًا أن الأسعار مناسبة لجميع المواطنين سواء داخل الشوادر أو مع الباعة الجائلين بالشوارع وبالأسواق.

الرمان الأسيوطي جودة عالمية وتصدير إلى الخارج

عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أوضح أن الرمان الأسيوطي يتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، ويُصدّر إلى دول مثل العراق وسوريا والسعودية وروسيا. أضاف أن ذروة الحصاد ستكون في أكتوبر، مع استمرار توفر الرمان في الأسواق حتى نوفمبر.

 

التفاؤل بمستقبل محصول الرمان

أكد أبو العيون لـ «الوطن» على أهمية دعم المزارعين لضمان جودة المحصول وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضبط الأسواق والأسعار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرمان في أسيوط، مشددًا على دوره الهام في دعم الاقتصاد المحلي وجذب الأسواق الدولية.

مقالات مشابهة

  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • البرهان يفتعل مشكله مع العالم !!
  • ماذا يقصد نتنياهو بتغيير الواقع الاستراتيجي للشرق الأوسط؟!
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • البرهان يتلقى دعوة للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات