YNP _ خاص :

بدأت الفصائل الموالية للإمارات، الإثنين، إخلاء معسكراتها في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن وحدات دفاع شبوة المحسوبة على الإنتقالي غادرت مواقعها ومعسكراتها في مديرية الصعيد.

جنوبي مدينة عتق. جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من غارات جوية استهدفت معسكرات الفصيل العسكري في ذات المديرية، وسط اتهامات للقاعدة للوقوف خلف عملية القصف.

ولم يتضح بعد أسباب ودوافع إخلاء معسكرات الفصائل الموالية للإمارات، وما إذا كانت ضمن مخاوف من عمليات استهداف جديدة، خصوصاً مع توالي الضربات خلال الآونة الأخيرة.

وتشهد شبوة، مؤخراً، توترات غير مسبوقة بين فرقاء التحالف السعودي الإماراتي، في ظل مساعي كل طرف للسيطرة على المحافظة النفطية.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

انطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن

المناطق-متابعات

انطلقت أعمال “معسكرات الأمن السيبراني” لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في مرحلة البكالوريوس بتخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة، في الرياض وجدة والخبر.

وأوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أنه سيتم تنفيذ المعسكرات على مدى 3 أسابيع، بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

أخبار قد تهمك إخماد حريق في أشجار بالأحساء 8 يوليو 2024 - 12:34 صباحًا “منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة 7 يوليو 2024 - 11:47 مساءً

وأضافت الهيئة أن المعسكرات تشمل مرحلتين، تتمثل الأولى في حضور التدريب النظري الذي يشتمل على دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني، فيما تتضمن المرحلة الثانية تدريباً عملياً مكثفاً من خلال تنفيذ تمارين سيبرانية تحاكي سيناريوهات واقعية لتعزيز المهارات وتطبيق المفاهيم والمعارف التي تم اكتسابها خلال المرحلة الأولى.

وأفادت بأن معسكرات الأمن السيبراني تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات، ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة، والإسهام في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال.

وتُعد الهيئة مرجعاً وطنياً للأمن السيبراني، لتعزيز الحماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، وحماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 1:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:41 مساءًعدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة Imagine Monet ضمن فعاليات موسم جدة 2024 ثقافة وفنون7 يوليو 2024 - 10:52 مساءًسفارة المملكة لدى بولندا تنظم فعالية للاحتفال بعام الإبل أبرز المواد7 يوليو 2024 - 10:44 مساءًازدهار عمليات الغوص في تايلاند لإنقاذ الشعاب المرجانية أبرز المواد7 يوليو 2024 - 10:40 مساءً«قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان7 يوليو 2024 - 11:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان7 يوليو 2024 - 11:41 مساءًعدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة Imagine Monet ضمن فعاليات موسم جدة 20247 يوليو 2024 - 10:52 مساءًسفارة المملكة لدى بولندا تنظم فعالية للاحتفال بعام الإبل7 يوليو 2024 - 10:44 مساءًازدهار عمليات الغوص في تايلاند لإنقاذ الشعاب المرجانية7 يوليو 2024 - 10:40 مساءً«قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان إخماد حريق في أشجار بالأحساء إخماد حريق في أشجار بالأحساء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • شبوة.. مقتل شخص وإصابة آخرين خلال اشتباكات مسلحة في عتق
  • انطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن
  • مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباك مسلح وسط مدينة عتق بشبوة
  • النصر الإماراتي يتعاقد مع علي مبخوت
  • احتجاجات في شبوة تنديدا بانقطاع الكهرباء
  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في غزة
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح