روسيا – أعلنت الشركة الروسية المتحدة لصناعة السفن أنها أنزلت إلى المياه مؤخرا سفينة نقل مدني جديدة طورتها بمكونات روسية الصنع.

وجاء عن الخدمة الصحفية للشركة: “شهد حوض أوشاكوف لبناء السفن التابع لشركتنا في كالينينغراد مؤخرا احتفالية خصصت لإنزال سفينة Iniya الجديدة إلى المياه.. هذه السفينة بدأ العمل على تصنيعها في يناير العام الجاري في الحوض المذكور، وصنعت في إطار مشروع تبنته إدارة منطقة بسكوف الروسية لتنظيم النقل النهري في المنطقة”.

وأضاف البيان: “تم استخدام المكونات الروسية الصنع قدر الإمكان في بناء السفينة الجديدة، هذه السفينة ستكون من أوائل السفن التي تحصل على معيار ST-1 الذي طرحته الحكومة الروسية للاستغناء عن الواردات الأجنبية في مجال صناعة السفن، ستخضع السفينة لاختبارت الإرساء وعدة اختبارات لتأكيد خصائصها التقنية”.

وأشار البيان إلى أن السفينة ستكون قادرة على استيعاب 54 راكبا وتوفير أفضل معايير النقل المريح للركاب، والأهم من ذلك هو أنها صممت لتكون مناسبة لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ لا توجد عقبات على سطحا وفي قمراتها ما يبسط استخدامها من قبل هؤلاء الأشخاص.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة

روسيا – أعلنت شركة “كلاشينكوف” الروسية عن إجراء تجارب على سفينة جديدة، تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية.

وجاء في بيان صادر عن الشركة:” بدأ المختصون التابعون لحوض ريبينسك لبناء السفن، في الثالث من يوليو الجاري بإجراء مرحلة جديدة من تجارب الحركة على سفينة Haska-10 التي تم تطويرها في إطار المشروع 03660. خلال الاختبارات سيتم معاينة القدرات الحركية للسفينة، وقدراتها الاستيعابية، والتحقق من عمل المحركات وأنظمة الدفع الموجودة فيها، وضبط أنظمة التحكم الآلي للسفينة أيضا”.

وأشار البيان إلى أن التجارب ستؤدي إلى اكتساب العاملين خبرات واسعة لتطوير سفن جديدة تعمل بمبدأ الوسادة الهوائية، وستمكنهم من تطوير سفن جديدة من فئة “Haska” لديها قدرات استيعابية أكبر، لها القدرة على نقل حمولات تتراوح أوزانها ما بين 15 و20 طنا.

يبلغ طول سفينة “Haska-10” الجديدة 23.7 م، وعرضها 13.6 م، ويمكنها حمل 12 شخصا، إضافة إلى طاقمها المكون من 3 أفراد، كما يمكنها الحركة بسرعة 40 عقدة بحرية، وقطع 400 ميل في كل مهمة، وأشارت “كلاشينكوف” إلى أنها تخطط لصنع عدة سفن من هذا النوع.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم