الوطن| متابعات

عقد رئيس لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب الدكتور نصر الدين مهنى و رئيس لجنة  الادارة والحكم المحلي إدريس عمران وأعضاء مجلس النواب عن الدائرتين الأولى والثانية  الصالحين عبدالنبي وسليمان سويكر وحمد البنداق ومفتاح الشاعري وفرج الصفتي ورابحة الفرجاني وسلطنة المسماري، اجتماعًا في مدينة البيضاء مع وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل ووكيل وزارة الحكم المحلي بوبكر امصادف 

وأوضح وزير الصحة بالحكومة الليبية خلال الاجتماع حجم الكارثة وما نجم عنها من أضرار في مدينة درنة والجبل الأخضر، مشيرًا إلى عودة عدد من المستشفيات للعمل بالمناطق المتضررة، مبينًا بانه تم تكليف لجنة تعمل على برنامج الدعم النفسي والاجتماعي.

من جهته قال وكيل وزارة حكم المحلي إنه ما تم اتخاذه من إجراءات عاجلة بخصوص معالجة آثار الكارثة في المناطق المتضررة، وأن العمل جاري علي تقييم الأضرار وتعويضات للمتضررين.

وأشار النواب الى حجم الأضرار والصعوبات التي تعاني منها المناطق المتضررة مبدين استعدادهم  لدعم ومساندة وزارة الصحة على أن يقوم وزير الصحة باحالة تقرير مفصل  باحتياجات الوزارة إلى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وكذلك دعم باقي الجهات المعنية لتجاوز آثار الكارثة. 

الوسومدرنة رئيس لجنة الصحة والبيئة ليبيا وزارة الصحة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: درنة ليبيا وزارة الصحة الليبية لجنة الصحة

إقرأ أيضاً:

العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز

قام صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024، العامل بوعبيد الكراب، برفقة رئيس دائرة مجاط وقائد قيادة أسيف المال، بزيارة ميدانية إلى بعض دواوير جماعتي أسيف المال واداسيل.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الميدانية المستمرة التي يقوم بها المسؤول الإقليمي الأول إلى الدواوير المتضررة من زلزال سبتمبر 2023.

وتهدف هذه الزيارات إلى متابعة تقدم أعمال إعادة بناء المنازل المدمرة وتقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررين لضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

بدأ العامل زيارته إلى دوار زيلاوت المتواجد بمركز جماعة أسيف المال، ثم انتقل إلى دواوير أغز، تدركين، مجديد، واداسيل التابعة لنفوذ جماعة اداسيل.

كانت الزيارة تهدف إلى مواكبة عملية الإعمار التي تشهدها المنطقة، خصوصًا بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تم تسجيل استئناف معظم الأوراش للأشغال.

خلال الزيارة، استمع العامل إلى مشاكل وانشغالات الساكنة بخصوص العملية، وتفاعل معها بشكل فوري، وعمل على إيجاد حلول ممكنة لكل حالة على حدة، سواء بربط الاتصال بالفرق التقنية التي تواكب العملية أو بإعطاء تعليماته للسلطة المحلية بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن عملية إعادة الإعمار على مستوى قيادة أسيف المال، على غرار القيادات الأخرى التابعة لإقليم شيشاوة، تسير بوتيرة متسارعة وتتواصل بالانخراط الفعال لجميع المتدخلين من مهندسين وتقنيين، وذلك تحت الإشراف المباشر للسلطة المحلية.

في ختام الزيارة، دعا العامل الجميع إلى الانخراط في العملية، مؤكدًا على التزامه بتقديم كافة أشكال الدعم للمتضررين وتسهيل عمليات إعادة بناء منازلهم المتضررة.

هذه الزيارة تأتي في إطار جهود السلطات الإقليمية في شخص السيد العامل للتخفيف من معاناة السكان المتضررين، وضمان توفير بيئة معيشية آمنة ومستقرة للجميع في المنطقة المتضررة.

مقالات مشابهة

  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • بدء جلسة لجنة المال بحضور وزير الصحة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس رياضة النواب: الشباب المصري يعيش عصره الذهبي بفضل ثورة 30 يونيو
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات