أصدرت وزارة الأوقاف بيانا بعنوان «عشر سنوات من الإنجاز والعطاء»، كشفت خلاله الإنجازات التي حدثت في عهد الرئيس السيسي في شتى مسئولياتها الدعوية والاجتماعية والتنموية.

إنجازات الوزارة في عهد الرئيس

وأوضحت الوزارة أنه جرى تحقيق العديد من الانجازات في مجال عمارة المساجد وفرشها، حيث يكون إجمالي ما جرى إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه حتى 30 سبتمبر بإجمالي  11227)مسجدًا، بإجمالي تكلفة تقدر بنحو 15 مليار جنيه، منها 4584 مسجدًا، بتكلفة بلغت ما يقرب من 5 مليارات جنيه بمعرفة الوزارة سواء من موازنتها أم من مواردها الذاتية، بالإضافة إلى نحو 6643 مسجدًا جرى تنفيذها بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة تقدر بنحو 9,289 مليار جنيه.

وأعلنت الوزارة أنها حقتت رقمًا قياسيًّا في افتتاح المساجد الجديدة التي جرى إنشاؤها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف، إذ جرى افتتاح 4104 مسجدًا جديدًا في الفترة من 4 حتى 29 سبتمبر، وحصول 214 مسجدًا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ)، بما يؤكد اهتمام الوزارة بعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف انجازات الأوقاف عمارة المساجد وزارة الأوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل

أعلنت وزارة الأوقاف انطلاق 10 قوافل دعوية، الجمعة المقبل، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط الصيفي للطفل، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة. 

لقاء الجمعة للأطفال

كما تعقد وزارة الأوقاف برنامج لقاء الجمعة للأطفال، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في 27 مسجدًا، بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها، وسيكون لقاء الجمعة المقبل.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وضمن جهودها في غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه