أقل من 40 يومًا كانت كافية لإحداث تغيير ملموس لنجوم أوروبا في الدوري السعودي، وهو ما حدث بالفعل مع قائمة من الأسماء التي انضمت إلى مشروع دوري روشن في الميركاتو الصيفي المنقضي، وعلى رأسهم البرازيلي ميشيل ديلجادو.

ميشيل ديلجادو يحاول تعلم اللغة العربية

كلمة باللغة العربية كانت السبيل للبرازيلي ميشيل ديلجادو نجم الهلال، للتعبير عن جميع الأشياء التي تحدث داخل الفريق السعودي، الأمر الذي أثار حالة من الدهشة بين لاعبي «الزعيم»، وأحدث حالة من المرح بين كتيبة «الملكي» بشكل كبير.

ماذا قدم ميشيل ديلجادو للهلال السعودي منذ بداية الموسم؟

في البداية ومنذ وصول ميشيل ديلجاو إلى الهلال السعودي، قادمًا من فلامنجو البرازيلي، لم يكن يعلم كيف تنطق حروف اللغة العربية، لكنه بعد 40 يومًا تقريبًا من وجوده مع الهلال السعودي، استطاع أن يميز بين كلمتين متضادتين باللهجة السعودية «زين وشين»، يرمز بهما إلى جميع الأشياء ويضعهما في غير محلهما، الأمر الذي لفت أنظار جماهير الفريق بشكل كبير، إذ ظهر ميشيل ديلجادو في أكثر من فيديو، أثناء محاولته تعلم اللغة العربية، ونطقها بشكل سليم.

ميشيل ديلجادو منذ بداية مشواره مع الهلال السعودي، شارك في 7 مباريات على مستوى جميع البطولات، ولم يسجل أي أهداف، لكنه نجح في صناعة هدفين، الأول كان في الدوري السعودي والثاني في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتبلغ القيمة السوقية لميشيل ديلجادو، صاحب الـ27 عامًا، 8 ملايين يورو، ويجيد اللعب كجناح أيمن، وعلى مدار مسيرته نجح في تسجيل 50 هدفًا، على مدار 260 مباراة، وصنع 41 هدفًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال السعودي الدوري السعودي الهلال السعودي اخبار الهلال السعودي اخبار الدوري السعودي

إقرأ أيضاً:

برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا

في محاولة يائسة لإنقاذ نفسه، اضطر رجل برازيلي إلى عض ثعبان أناكوندا ضخم، بعدما انقضت عليه داخل مياه مستنقع "تيرا سانتا" في إحدى غابات الأمازون.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التفاصيل المروعة لهذه الحادثة، التي وقعت الأحد الماضي، دون تحديد المزيد من التفاصيل حول هوية الرجل في الفيديو المنشور.

وأظهر مقطع مدته نحو دقيقة لحظة نجاة الرجل بأعجوبة من الموت، بعدما غرس أسنانه في الثعبان الضخم، قبل أن يتحول إلى "وجبة خفيفة".

وتعاون رجلان في قارب على إنقاذه، حيث أمسك الأول رأس الثعبان، بينما كان يحاول الثاني قتلها بسهم خشبي، قبل أن تتمكن من خنق الضحية خلال التفافها بإحكام حول عنقه. وبعد 30 ثانية، استسلمت الأناكوندا.
ولم يتضح في نهاية الفيديو مصير الأناكوندا. ومن غير المعروف ما إذا كان الرجل قد أصيب بجروح بعد انتهاء المعركة مع الأناكوندا، التي تقتل فريستها بالاعتماد على قوة وضخامة جسدها، حيث تلتف على الفريسة، وتضغط عليها حتى تختنق، ثم تبتلعها بالكامل.


تخنق ولا تسمم

تعتبر هجمات الأناكوندا على البشر نادرة في البرازيل، لكنها ممكنة الحصول لأن الأنهار والجداول في غابات الأمازون موطن هذا النوع من الزواحف البرمائية.
ورغم أن الأناكوندا أو "أفعى الماء" تصنف كأحد أكبر الثعابين في العالم، لكنها ليست سامة، حيث يمكن أن تنمو إلى أكثر من 8 أمتار، ويمكن أن تزن أكثر من 200 كلغ.


 

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • ناقد رياضي : الهلال هو النادي السعودي الأكثر جماهيرية في مصر .. فيديو
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى
  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • فضي نفسك للكلاسيكو.. موعد مباراة الهلال والأهلي والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري السعودي
  • برازيلي ينجو بأعجوبة من هجوم أناكوندا
  • جميع مطوري تطبيقات اندرويد يمكنهم الوصول بشكل تجريبي إلى Gemini Nano على Pixel 9
  • محمد نور: سالم الدوسري من أفضل لاعبي العالم العربي.. فيديو