اُختتمت فعاليات معرض الحرف والمنتجات اليدوية التراثية، والذي نظمه مركز شباب السبخا، التابع لإدارة شباب أجا بمحافظة الدقهلية.

وشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الجمهور، إذ حرصوا على شراء المنتجات اليدوية التراثية التي عرضها الشباب المشاركين في المعرض، وضم المعرض بين معروضاته مجموعة متنوعة من المنتجات اليدوية التراثية، مثل المنسوجات اليدوية والتطريز، والمنتجات الزجاجية، وحرف الأحجار، والفخار والخزف والسيراميك، والمشغولات الخشبية، والسجاد والكليم اليدوى، وصناعات المجوهرات والحلي، وصناعه الشمع، والصناعات المعدنية.

وأشارت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية إلى أن المعرض ساهم في تسويق منتجات الشباب وزيادة دخولهم، وخلق لهم اسواق جديدة يتم من خلالها عرض منتجاتهم من خلال مراكز الشباب.

وأشار علي عبد الرحمن، مدير إدارة شباب أجا، إلى سعادته بالنجاح الذي حققه المعرض، مؤكدًا أن الهدف من تنظيمه هو مساعدة الشباب على عرض منتجاتهم وتسويقها بشكل مباشر، دون الحاجة إلى الاعتماد على التجار، وبما يحقق ويعزز من قيمة مراكز الشباب بحيث أصبحت مراكز خدمة مجتمعية تساهم في بناء وتأهيل الكوادر البشرية.

احياء التراث المصري

وأضاف، أن المعرض يساهم أيضًا في إحياء التراث المصري من خلال عرض المنتجات اليدوية التقليدية.

يُذكر أن مركز شباب السبخا التابع لإدارة شباب أجا، ينظم العديد من الفعاليات والبرامج الشبابية، بهدف دعم النشء والشباب أعضاء الجمعية العمومية وتنمية مهاراتهم، وقدراتهم الإبداعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض المنتجات اليدوية التقليدية محافظة الدقهلية رياضة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل

 

تنطلق الخميس المُقبل 4 يوليو، مبادرة "الثقافة حياة"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من قصر ثقافة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .
 

فقرات وعروض فنون شعبية


يُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضًا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما عن تراث و فنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وعرضًا لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب

 

يستهدف برنامج المبادرة  تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، وذلك من خلال تقديم وتنظيم حزمة من  الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش للمشاركة في  أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها: "إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، أفضل عرض مسرحي، إقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، أفضل 5 أفلام موبايل".

الثقافة حياة

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • هي تستطيع  تطلق ورشة حول  أساسيات "فن الريزن"
  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل