شهدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الاثنين، انطلاق البرنامج التدريبي للتنمية المهنية لمعلمي العلوم والرياضيات للصف السادس الابتدائي على مستوى المحافظة.

وأكدت وكيل أول الوزارة أن هذا البرنامج التدريبي يأتي نتاج التعاون المثمر مع مؤسسة Discovery Education على النظام التعليمي الجديد (Education 2.

0) ويجر  بنظام البث المباشر بقاعة التعليم عن بُعد بديوان المديرية.

وأضافت أن التدريب سيكون في الفترة من الاثنين الموافق 25 وحتى الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الجاري لعدد ثلاث إدارات تعليمية على ان تستكمل باقي الإدارات الست الاخرى في توقيت لاحق قبل بدء العام الدراسي الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد التربية والتعليم البرنامج التدريبي أخبار بورسعيد

إقرأ أيضاً:

«تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد اليوم، اجتماعًا تنسيقيا مع مديري الإدارات التعليمية ووكلاءها ومديري المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والموجهين العموم، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي 2024/2025.

جاء الاجتماع تحت إشراف محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وبقيادة طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التتفيذية والمهندسة حنان صبح مدير عام التعليم الفني وفوزية حجي مدير عام الشئون المالية والإدارية.

وأكد وكيل المديرية في بيان، أن الهدف من الاجتماع مراجعة الآليات التي وضعتها الوزارة لانضباط العملية التعليمية، وتقديم بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة للطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على أهمية دور المعلم في المنظومة التعليمية، وضرورة توفير كل الدعم الممكن له لتحقيق النجاح في عمله.

لحلول لسد العجز في  المعلمين

وناقش الاجتماع الحلول التي أعدتها الوزارة لسد العجز في صفوف المعلمين، بالإضافة إلى تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، كما تم التأكيد على أهمية متابعة خطط التوجيه الفني والتنسيق بين الإدارات التعليمية في هذا الشأن.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

وأكد وكيل تعليم بورسعيد على ضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات المعلمين والطلاب، وتفعيل حصر غياب الطلاب اعتبارا من أول يوم دراسي، لافتا إلى أنه سيجري متابعات دورية لضمان الالتزام باللائحة وتحقيق جودة العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • تأمين صحي بني سويف يختتم البرنامج التدريبي لفحص 500 ألف طالبًا وطالبة للكشف عن الأمراض
  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للخارج
  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية