يعرض نادي سينما الأوبرا، فيلم "جروب الماميز"، وذلك فى السابعة من مساء الأربعاء المقبل، الموافق 27 سبتمبر الجاري، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

الفيلم من بطولة يسرا اللوزى، وروبى، ودارين حداد،  ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، وحازم إيهاب، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإنتاج محمد رشيدى.

ويعقب عرض الفيلم ندوة تستضيف كل من المخرج عمرو صلاح، والسيناريست غادة عبدالعال، وتديرها هبة حمزة، ومن إعداد نورا غنيم تحت إشراف الفنان أمين الصيرفى.

الفيلم إنتاج 2023 ويدور في إطار كوميدى إجتماعى حول جروب لتطبيق الواتس آب خاص بإحدى المدراس يجمع ثلاث أمهات من طبقات إجتماعية مختلفة و تعانى اثنتان منهما "مريم ونادية" من علاقات سيئة مع أبنائهن فتقرر ملكة جمال مصر السابقة تقديم المساعدة للتقريب بينهن وبين أبنائهن وتتوالى الأحداث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جروب الماميز المسرح الصغير دار الأوبرا المصرية روبي دارين حداد

إقرأ أيضاً:

لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس لقاء  بعنوان "سينما ثورة يوليو ما لها وما عليها"، شارك به الأديب د. عمر صوفي والكاتب أحمد طوسون.

استهل "صوفي" اللقاء متحدثا عن ثورة 23 يوليو، موضحا كيف كانت مصدرا للإلهام لكثير من الأعمال الفنية.

وأضاف أنه من المعروف أن السينما المصرية كانت ولا تزال لسان حال الشعب المصري، وساهمت بدور كبير في توثيق أوضاع ما قبل الثورة وأحداثها وأهدافها، مضيفا أن هناك الكثير من الأفلام تناولت إيجابيات الثورة وأهم إنجازاتها، منها "رد قلبي"، و"الأيدي الناعمة"، و"القاهرة 30".

وأوضح أن هناك بعض الأفلام دعمت الثورات العربية ومنها فيلمي "جميلة"، و"اليمن"، وغيرها إلا أننا مازلنا بحاجة إلى أعمال جيدة تتناول الثورة من منظور شامل وموضوعي بكل تفاصيلها وأبعادها.

ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية

من ناحيته ناقش الكاتب أحمد طوسون مدى ارتباط ثورة يوليو في الذاكرة السينمائية بعدد من الأفلام من أشهرها "رد قلبي" الذي يصور الطبقية التي كان يعيشها المصريون قبل الثورة، وفيلم "غروب وشروق" الذي يكشف الفساد السياسي في العهد الملكي ويرمز لشروق العهد الثوري، وأيضا فيلم "الله معنا" الذي كتبه إحسان عبد القدوس وتناول فيه قضية الأسلحة الفاسدة.

ورش حكي وتعليمية

وضمن الأنشطة الصيفية المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، شهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة حكي تضمنت مناقشة عدد من القصص تشجيعا على القراءة والاطلاع، وأقام بيت ثقافة أبشواي ورشة لتعليم أساسيات الرسم تدريب الفنان أحمد السيد، بجانب ورشة تصميمات حرة ببيت ثقافة طامية، للفنان كارم ماهر، واختتمت مكتبة الفيوم العامة ورشة تعليم فن تصنيع وتحريك العرائس للفنان إميل ألفنس.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • "عمر جروب" تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • سينما زاوية تعرض «رسائل الشيخ دراز».. وناقد: فيلم تسجيلي بديع
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما الإسماعيلية
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة سيراميكا