انعقد مجلس جامعة بني سويف التكنولوجية السابع عشر برئاسة الدكتور محمد محمود خضر رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور جان هنري حنا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجيب الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون التدريب والصناعة، والدكتور على عبد التواب عميد الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، و مصطفى حسن أمين الجامعة.

استهل رئيس الجامعة المجلس بتقديم التهنئة لأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجامعة بمناسبة توقيع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتعاون الدولي  وجامعة بني سويف التكنولوجية على سجل مناقشات مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، لتنفيذ مشروع "تعزيز القدرات التعليمية والربط بين الجامعة والصناعة في جامعة بني سويف التكنولوجية حيث يهدف المشروع الذي تبلغ قيمته 8 ملايين دولار، ومدته 6 سنوات من 2023 إلى 2028؛ إلى تزويد سوق العمل المصري بقوى عاملة ماهرة مؤهلة للقيام بوظائف كتقنيين وفنيين رفيعي المستوى من خلال وضع خطة رئيسية متوسطة إلى طويلة الأجل لضمان استدامة النظام الجامعي وكذلك تطوير منهج شامل يجمع بين الجزء الأكاديمي واحتياجات الصناعة في برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الميكاترونكس، الأوتوترونكس، بالإضافة إلى استحداث برنامج تكنولوجيا السكك الحديدية.

استعرض المجلس في جلسته الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وقبول الطلاب الجدد، واستكمال أعضاء هيئة التدريس وصيانة المعامل والورش والتجهيزات للعام الجديد، ومتابعة تجهيزات مقر الجامعة بواحة السليكون ونقل ما يلزم لها من تجهيزات لبدء الدراسة بها من 1 أكتوبر 2023.

وناقش  المجلس عدد من الموضوعات منها قواعد قبول الطلاب المصريين الوافدين الدارسين فى جامعات روسيا الاتحادية وأوكرانيا والسودان للعام الاكاديمى 2023/2024، ومتابعة الكشف الطبي على الطلاب المستجدين، واستعراض خطة تدريبات الطلاب فى العام الدراسى الجديد.

كما استعرض المجلس الندوات والمؤتمرات التي تعدها الجامعة الفترة المقبلة والموضوعات المقترحة التي سوف يتم تناولها، وخطة تطوير البرامج الدراسية الجديدة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، بالإضافة إلى منافشة احتياجات الجامعة من المعامل الدراسية والورش والمعدات التكنولوجية لتوفير بيئة تعليمية تناسب الطلاب وتتوافق مع متطلبات سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس جامعة التكنولوجية محمد خضر رئيس الوكالة الكورية القدرات التعليمية

إقرأ أيضاً:

رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، والكاتب الصحفى صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي والجامعات، بحضور الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة؛ وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك والتي سيتم بناء عليها عقد بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة.

وبدأ الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة حلقة النقاش بالترحيب بالضيوف، موضحًا أن هدف الجامعة هو الإرتقاء بطلابها، ودعمهم عن طريق التدريب.وتوفير الدعم في مجالات البحث والتطوير التكنولوجي.

وأكد المهندس أحمد الشرقاوي رئيس شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، أن الشركة تطمح أن تكون الرائدة في مجال توريد وتصنيع وتطوير الأجهزة المعملية والعلمية على مستوى العالم.

ومن جانبه أوضح " دويدار "، أن جامعة سمنود التكنولوجية بها كلية واحدة، وهي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والتي تحتوي على ثلاثة أقسام، قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وقسم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وقسم التصنيع الغذائي، وأن الكلية تعتمد بشكل أكبر على الجانب العملي، حيث يتم توفير تدريبات عملية ومعملية للطلاب بالأقسام المختلفة داخل معامل وورش الكلية، إضافة إلى التدريب الصيفي في المصانع والشركات المختلفة كلٌ في تخصصه.

كما أكد " دويدار "، على حرص الجامعة على توفير التدريبات المختلفة للطلاب عن طريق توقيع بروتوكولات التعاون بين الجامعة وبين المصانع والشركات المتنوعة، حيث يصب التعاون بالأخير على خدمة الطلاب وتطويرهم، مما يؤلهم للإنخراط في سوق العمل، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وقدم  " الشرقاوي "، عرضًا للخدمات التي تقدمها الشركة، حيث انها تحتوي على معامل للآلات، ومعامل للأثاث، وأجهزة معملية كيميائية، وغيرها من الأقسام التي تخدم طلاب الجامعات التكنولوجية.

وتبادل الحضور أطراف الحديث حول آلية تنفيذ التعاون بين الطرفين، عن طريق توقيع بروتوكول بين الطرفين، بما يتناسب مع توجيه الجهود نحو تحسين الكفاءة وتعزيز الإبتكار للطلاب، بما يؤهلهم للعمل بعد التخرج مباشرة.

وعلى هامش اللقاء، أعرب الكاتب الصحفي صلاح شرابي عن مدى سعادته بالتطورات الحديثة التي تقوم بها الدولة، مؤكدًا على أن جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى هذه الظواهر التي تستحق الدعم، فالمجهود المبذول من قبل رئيس الجامعة وقادتها والهيكل الأكاديمي والإداري، هو مجهود مشكور، يوضح مدى حرص منسوبي الجامعة على الإرتقاء بها، مع وضعها في مكانة عليا ضمن الجامعات العالمية.

مقالات مشابهة

  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • الرباط.. انعقاد مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشدد على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تواصل استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك