أكد المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أصدرت صباح اليوم الإثنين، القرار رقم 3 لسنة 2023، والذي ينص على أنه بعد الاطلاع على الدستور بشأن تنظيم الانتخابات، سيتم إجراء الانتخابات خارج جمهورية مصر العربية، أيام الجمعة والسبت والأحد، أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر 2023.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي عالمي لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، لإعلان قرارها بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية المقبلة، أن الانتخابات في الداخل ستكون أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 10 و11 و12 من شهر ديسمبر.

ولفت حمزة، إلي أن الإعادة ستكون الجمعة والسبت والأحد أيام 5 و6 و7 يناير 2024، وأن الإعادة داخل مصر ستكون أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، أيام 8 و9 و10 يناير 2024.

الانتخابات الرئاسية 2024

يحظي مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان الجدول الزمني لـ الانتخابات الرئاسية 2024، باهتمام محلي وعالمي، فيما تشهد الحياة السياسية حالة من الحراك وتفاعلات لإقرار كافة الإجراءات المتعلقة بالانتخابات المرتقبة مع الإشراف القضائي الكامل عليها.

تضم الهيئة الوطنية للانتخابات، فى تشكيلها رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حسن سيد حمزة نائب رئيس محكمة النقض، وأعضاؤها المستشار أحمد عبد العظيم مطر نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار محمد على حسن عبد الواحد الرئيس بمحكمة الاستئناف، والمستشار ياسر السيد أحمد على المعبدى الرئيس بمحكمة الاستئناف من مجلس الدولة، والمستشار د.محمد أحمد شفيق الجنك نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار مراد فكرى هابيل نائب رئيس مجلس الدولة.

ويضم التشكيل، كلا من المستشار محمود محمد عبد الواحد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد السلام محمود عبد السلام محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار د.محمد أبو ضيف باشا خليل نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار شريف محمد منير حشيش نائب رئيس هيئة النيابة الإداري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات التركية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الهيئة الوطنية للأنتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات رئاسية هيئة الوطنية للانتخابات نائب رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي

اعترف كارل نيهامر، المستشار النمساوي، بهزيمة "حزب الشعب" الذي يقوده في الانتخابات التشريعية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

غدًا.. الانتخابات البرلمانية فى النمسا والمرشحة المصرية تختم جولاتها وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا


وقال نيهامر في كلمة أمام أنصاره، يوم الأحد "لم نتمكن من الفوز بالمركز الأول، ولكن لا يجب على أحد أن يلقي اللوم على نفسه".
وأعرب نيهامر عن الأمل في الحفاظ على زعامة الحزب رغم الهزيمة في الانتخابات.
وحسب المعلومات الأولية، يتقدم في الانتخابات التشريعية النمساوية "حزب الحرية" اليميني المعروف بمواقفه المعارضة للمهاجرين وانتقاداته لسياسات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وللعقوبات ضد روسيا.
وبحصوله على 29.2% من أصوات الناخبين، سيفوز "حزب الحرية" بـ 57 مقعدا في البرلمان، ما يعتبر رقما قياسيا بالنسبة للحزب الذي لم يحل في المركز الأول في الانتخابات التشريعية أبدا.

وحل "حزب الشعب" الذي يقوده كارل نيهامر في المرتبة الثانية بحصوله على 26.3% من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني