توفي ماتيو ميسينا دينارو، زعيم مافيا كاستيلفيترانو، الذي اعتقل في 16 يناير بتهمة تدبير بعض أفظع الجرائم التي ارتكبتها كوزا نوسترا، بعد صراع طويل مع المرض، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ويبلغ عمر الرجل، الذي كان يعاني من سرطان القولون منذ ثلاث سنوات، 61 عاما ودخل في غيبوبة طويلة منذ يوم الجمعة.

وفي أغسطس، نُقل من سجن شديد الحراسة في لاكويلا وأُدخل إلى مستشفى سان سلفاتوري بالمدينة، بسبب تدهور حالته الصحية و"عدم توافقها" مع نظام السجن الذي كان محتجزاً فيه.

(نوفا)

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

صالون "03" الثقافي ينظم ندوة "الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" بالقنصلية الإيطالية بالإسكندرية

نظم صالون "03" الثقافي، مساء اليوم الخميس، ندوة بعنوان "الجسر الرقمي بين مصر و إيطاليا"، تحدث فيها قنصل إيطاليا الفخري بالإسكندرية ماريو دي باسكوالي.

وخلال كلمته أكد محمد عقل أحد مؤسسي صالون "03" الثقافي بالإسكندرية، أن العلاقات الثقافية المصرية الإيطالية علاقات متجذرة منذ العصور الرومانية وحتى الآن، وأن العوامل التاريخية والقرب الجغرافي وتواجد البلدين على ضفتين متقابلتين من البحر المتوسط كان لهم أثر كبير في تدعيم الروابط الثقافية بين البلدين في شتي المجالات.

كما أكد عقل على أنه في ظل التطور التكنولوجي وبداية العصر الرقمي أصبحت تجربة الجسور الرقمية هي فكرة ممتازة لإشراك جميع فئات وأطياف المجتمع للتعرف على تراث وثقافة بلادهم، بالإضافة إلى تعريفهم على حضارة الشعوب الأخرى ورفع الوعي الأثري والثقافي لديهم بما يواكب العصر الرقمي.

وأوضح ماريو دي باسكوالي خلال كلمته أن العلاقات الثقافية المصرية الإيطالية امتدت جذورها إلي العصور القديمة والوسطى عندما كانت مكتبة الإسكندرية، في عهد الرومان مركزًا للبحث العلمي ومقرًا للعلماء من شتى أنحاء العالم، حتى وصلت إلي عصرنا الحالي، وأصبحت العلاقات الرقمية هي جسرًا للتواصل بين ثقافات البلدين، كما تحدث عن تجربة العرض الرقمي للتراث الثقافي المصري والإيطالي، بالإضافة لتقديم عرض لنماذج افتراضية ثلاثية الأبعاد لمجموعة مختارة من المتاحف والمواقع التراثية الإيطالية والمصرية، ومجموعة فريدة من الصور لمدن البلدين، والتي من خلالها يمكن الاستمتاع بأبرز المدن المصرية والإيطالية ومعالمها السياحية الجذابة.

وأشار خالد مصطفى أحد مؤسسي صالون "03" الثقافي إلى أن التنوع الثقافي وتعزيز الحوار الحضاري يعني أن لكل ثقافة من الثقافات الإنسانية المعتبرة قيمتها ومكانتها وإسهامها في إغناء التراث الإنساني، وأن إقرار التنوع الثقافي وتعزيز سبل التفاعل الحضاري تقتضي التمسك بذاتيتنا الثقافية وهويتنا الحضارية والدفاع عنهما مع احترام خصوصيات ومميزات كل حضارة، فإذا كانت الحضارات والثقافات الإنسانية تتفق على قدر مشترك من التفاعل والتواصل وخدمة الإنسانية فإنها بالمقابل تختلف وتتباين في خصائصها وما تحمله من قيم وتراث تاريخي.

مقالات مشابهة

  • الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية
  • خبير بـ«ميد أور» الإيطالية: استمرار أزمة المركزي تهدد خطر  زعزعة الاستقرار في ليبيا 
  • بعد وفاتها عن عمر يناهز 68 عاما.. من هي الفنانة ناهد رشدي؟
  • زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيوسع التعاون مع روسيا في المستقبل
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم النجمة الإيطالية إيزابيل أدرياني بدورته الـ40
  • صالون "03" الثقافي ينظم ندوة "الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" بالقنصلية الإيطالية بالإسكندرية
  • تاياني: الحكومة الإيطالية تتوخى الحذر تجاه تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا