موقع 24:
2024-06-29@23:30:14 GMT

سالم القاسمي يفتتح"رحلة حرف" لوسام شوكت في متحف الشارقة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

دشنّ رئيس مكتب سمو الحاكم بالشارقة الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي صباح اليوم الإثنين، معرض "رحلة حرف" للفنان والخطاط وسام شوكت الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف في متحف الشارقة للخط، ويستمر إلى 30 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وزار الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي أروقة المعرض، الذي يضم عدداً كبيراً من اللوحات والأعمال الفنية التي تحكي مسيرة الفنان الطويلة ومشاركاته المختلف، إلى جانب الركن الخاص بالأدوات التي يستخدمها في إنتاج أعماله الفنية، والمسودات الأولى لتطوير خط الوسام ومسودات تمارينه الفنية اليومية.


وقدم الفنان شرحاً مفصلاً حول أبرز الأعمال التي يضمها المعرض، واللوحات التي أبدعها بالخطوط العربية، متناولاً كيفية الكتابة ومعاني اللوحات التي أبدعها، ومبيناً أبرز اجتهاداته في هذا المجال وما قدمه من أعمال في دول مختلفة.
وتعرف رئيس مكتب الحاكم خلال الجولة، على باقة متنوعة من لوحات الفنان التي تعبر عن رحلته المميزة، وابتكاره لأنماط جديدة في الخط العربي تشمل لوحات بخط الثلث والثلث الجلي والرقعة، بالإضافة إلى لوحات بخط "الوسام" الذي ابتكره الفنان، كما تعرف على عددٍ من الأعمال التي أبدعها الفنان بأسلوبه الحديث الذي يُعرف بـ "الأشكال الخطية" ويركز على تكبير التفاصيل الدقيقة للحروف والأشكال الهندسية داخل وخارج بنيانها.

ويسلط المعرض الضوء على رحلة الفنان في عالم الخط العربي منذ طفولته الباكرة في مسقط رأسه بمدينة البصرة في العراق، ويستعرض مسيرته الفنية التي انطلقت في المرحلة الابتدائية، وتخللتها العديد من المراحل التي شهدت تطور مهاراته، وإتقانه فن الخط من خلال القراءة وزيارة مختلف الأساتذة والمتاحف والمكتبات في مناطق مختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشارقة

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن استبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُستبدل مسمى “أكاديمية العلوم الشرطية” أينما ورد في التشريعات وكافة التعاملات الإدارية والمالية والقانونية وغيرها من المعاملات الأخرى، إلى المسمى الآتي: “أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية”.وام


مقالات مشابهة

  • برامج تعليمية وترفيهية في «إجازة سعيدة 2024»
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • في أستراليا.. لوحات لبيكاسو تزيّن حمامًا للنساء في متحف.. ما السبب؟
  • جميلة القاسمي: فخورون بتخريج كوكبةٍ جديدة من طلاب مدينة الشارقة للخدماتِ الإنسانية
  • القيادة تعزّي حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية