الرياض

توفي يوم السبت الموافق 23 سبتمبر مترجم الملوك السعوديين منصور الخريجي عن عمر ناهز الـ 88 عامًا.

يذكر ان الخريجي ولد في بلدة القريتين السورية عام 1935 م، وأكمل دراسته الابتدائية، وبعدها انتقل إلى المدينة المنورة حيث كان يقيم أعمامه.

واختير عام 1968 م للعمل في الديوان الملكي كمترجم للملك فيصل ثم الملك فهد ثم الملك عبدالله، وخلال عمله سافر مع الملك فيصل في إحدى أهم وأطول رحلاته الخارجية.

وبعد وفاة الملك فيصل رحمه الله، عمل كذلك مع الملك فهد، ثم مع الملك عبدالله، الذي ربطته به علاقات إنسانية قوية، حيث كانت بينهم جلسات خاصة لتداول أحوال الناس، بعيدًا عن العمل الرسمي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: مترجم الملوك منصور الخريجي

إقرأ أيضاً:

نشرة منتصف اليوم.. كيروش ينعي رفعت ومرتضى منصور يتوعد وإخلاء سبيل نجم الأهلي ورسالة رونالدو

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "نشرة منتصف اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية في السطور التالية:

 أول تعليق من رونالدو بعد توديع البرتغال بطولة يورو 2024

علق كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال على توديع بلاده بطولة أمم أوروبا يورو 2024 من دور الربع نهائي بعد الخسارة من منتخب فرنسا مساء الأمس.

وتعرض منتخب البرتغال لخسارة صادمة من منتخب فرنسا بعدما تعادل معه سلبيًا في اللقاء والذهاب إلى ركلات الترجيح ليفوز الديوك بخمس مقابل ثلاث أهداف.

أول تعليق من رونالدو بعد توديع البرتغال بطولة يورو 2024 منحة أم حق أصيل؟.. الفجر يكشف أحقية أسرة أحمد رفعت في قيمة عقد اللاعب (مستند) الفجر يكشف أحقية أسرة أحمد رفعت في قيمة عقد اللاعب (مستند)

أعلن الدكتور وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت، في تصريحات إذاعية عن صرف قيمة عقد اللاعب الراحل أحمد رفعت كاملًا والذي يمتد لسنة واحدة، لأسرته وذلك بعد وفاته

مضيفا أنه سيتم تسليم راتب رفعت السنوي كاملًا لأسرته كل عام طوال مدة العقد.

موضحًا أن هذا القرار يأتي تقديرًا لمسيرة رفعت مع النادي ودعمًا لأسرته في هذا الوقت العصيب مؤكدًا التزام النادي تجاه اللاعب الراحل وأسرته.

قرار عاجل بعد التحقيق مع إمام عاشور بشأن مشاجرة المول

تواجد إمام عاشور لاعب وسط الأهلي، في النيابة اليوم من أجل الاستماع إلى أقواله في واقعة التعدي على فرد أمن في مول شهير.

قررت جهات التحقيق، إخلاء إمام عاشور لاعب النادي الأهلي عقب الاستماع إلى أقواله، في حادث التعدي على فرد أمن داخل مول تجاري، أثر تعرض زوجته للمعاكسة داخل المول.

قرار عاجل بعد التحقيق مع إمام عاشور بشأن مشاجرة المول عاجل.. مرتضى منصور يفتح النار على المتسبب في مرض أحمد رفعت (شاهد) مرتضى منصور يفتح النار على المتسبب في مرض أحمد رفعت

فتح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك سابقًا، النار على المتسبب في مرض لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت، الذي فارق الحياة صباح اليوم السبت.

كتب مرتضى منصور عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: "اصبروا حقه أن شاء الله مش هيضيع لازم يبقي فيه حد لبلطجة الوسط والاعلام  الرياضي".

عاجل| "كان يجلب السحر للملاعب".. هكذا علق كارلوس كيروش على وفاة أحمد رفعت عاجل.. برادلي يعلق على وفاة أحمد رفعت "كان يجلب السحر للملاعب".. هكذا علق كارلوس كيروش على وفاة أحمد رفعت

علق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، على وفاة أحمد رفعت، لاعب المنتخب الوطني ومودرن سبورت.

حيث قال كيروش في رسالة للصحفيين اليوم: “أحمد رفعت موهبة كروية موهوبة ولطيفة وطبيعية، روحه وقلبه وُلِدا للاستمتاع بالجانب الجميل من اللعبة”.

مقالات مشابهة

  • حبس أوكرانية بتهمة التعدي على موظفة بالقاهرة
  • إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي
  • ضبط شقيق المطرب عصام صاصا لهذا السبب
  • عاجل.. إجراء مفاجئ من مرتضى منصور بشأن وفاة أحمد رفعت
  • نشرة منتصف اليوم.. كيروش ينعي رفعت ومرتضى منصور يتوعد وإخلاء سبيل نجم الأهلي ورسالة رونالدو
  • عاجل| "اصبروا حقه هيرجع".. مرتضى منصور يثير الجدل بعد وفاة أحمد رفعت
  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • محاكمة طبيب نساء بواقعة التسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست