شهد مسجد الإمام الحسين توافدًا كثيفًا من المواطنين والزوار للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث احتفل عدد من المواطنين بتوزيع النفحات وحلوى المولد النبوي الشريف على زوار المقام.

 المزارات السياحية الدينية 

ويعتبر مسجد الإمام الحسين من أهم المزارات السياحية الدينية في مصر، حيث يتوافد عليه السياح من جميع أنحاء العالم، ويقام له مولد سنوي يستمر لعدة أيام، ويتميز بحلقات الذكر والأناشيد الدينية.

زيارتان استثنائيتان لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة المولد النبوي وعيد القوات المسلحة

وبحسب الدكتور مصطفى عبدالسلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، فإن مصر هي البلد الوحيد الأكثر احتفالًا بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لافتًا إلى أن المصريين هم أكثر الناس حبًا لسيدنا النبي وآل بيته الشريف.

رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

وأضاف إمام وخطيب المسجد أن شوارع مصر تشهد احتفالات كبيرة بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يتم إطعام الطعام والحلوى وإقامة مجالس الذكر، في تعبير عن حب وتقدير المسلمين للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسجد الامام الحسين الإمام الحسين المولد النبوي الشريف السياحية الدينية المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو

قال الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

ونوه إلى أن جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

المفتي يُهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

ولفت إلى أنه في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

تابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

“جمهورية قندهار”

فيما قال النائب الدكتور صلاح حسب الله، متحدث مجلس النواب السابق، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف اختطاف الدولة المصرية ولكن الشعب المصري انتفض في 30 يونيو وأعاد الأمور إلى نصابها مرة أخرى.

وأضاف  قلت للرئيس الراحل محمد مرسى وهو في قصر الاتحادية لم أشعر أنك رئيسا للدولة المصرية وما زالت أراك مندوبا لجماعة الإخوان في هذا القصر وانفعل عليا في ذلك التوقيت.

تابع متحدث مجلس النواب السابق، مصر كانت على وشك أن تتحول من  جمهورية مصر العربية إلى جمهورية قندهار، لافتا إلى أن مصر دائما دولة وسطية نختلف أو نتفق في أشياء بعينها.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيه
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • أمسيات ثقافية في مديرية المشنة بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • إدارة أمن حجة تُحيي ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام