قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح شمال الجيزة استمرار حبس المتهمين بقتل أحد أقاربهم بسبب الميراث ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

وفي التفاصيل، تلقى قسم شرطة إمبابة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من أحد المستشفيات باستقباله جثة شخص وبها جرح نافذ “ادعاء مشاجرة”، وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول: (سائق مركبة "توك توك" - تُوفـى إثر إصابته بجرح نافذ بالبطن)، طرف ثان: (عم الطرف الأول "مُصاب بجرح بالأنف"، ونجله) بسبب خلافات سابقة بينهم حول رغبة الطرف الأول فى الحصول على الشقة محل سكن الطرف الثانى "ميراث" ومحاولته الدائمة لمضايقتهما لإجبارهما على تركها وحال تعدى الأول على الطرف الثانى بسلاح أبيض "مطواة" قام أحد أفراد الطرف الثانى بإستخلاصها من يده وإحداث إصابته بها والتى أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الطرف الثانى والأداة المستخدمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قرار قضائي جديد الميراث الطرف الثانى

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها

قررت زوجة الفنان أحمد السقا، الإعلامية مها الصغير، مقاضاة شقيقها بسبب نزاع حول الميراث. حضرت مها، أمس الخميس، إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية برفقة محاميها الخاص.

 

ووفقًا لبعض المصادر، تطالب مها بحقها في تركة والدها الراحل، مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، التي لم تحصل عليها منذ وفاته في عام 2021. اتهمت مها شقيقها مصطفى الصغير بالامتناع عن إعطائها نصيبها من الميراث، مشيرة إلى أنه استولى على جميع فروع شركة والدها، وإيراداتها وأرباحها التي تنتشر في أنحاء مصر وخارجها.

 

من جهته، أقام مصطفى الصغير دعوى قضائية ضد شقيقته مها، متهمًا إياها بالتسبب في خسائره وتعطيل أعمال الشركة. وفقًا لدعواه، شكوى مها أدت إلى تعطيل مجلس الإدارة عن ممارسة أعماله، حيث قضت المحكمة برفض الدعوى الأصلية التي قدمتها مها، وألزمتها بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 

وأوضح مصطفى أن الدعوى التي رفعتها مها تسببت في إعاقة أعمال الشركة ومنع مجلس الإدارة من عقد الجمعية العامة للنظر في جميع الأمور المالية والإدارية، بما في ذلك صرف الأرباح ومبلغ مليون جنيه لصالح مها. وذكر أن هذا التعطيل تسبب في خسائر مادية كبيرة للشركة.

 

وقررت المحكمة قبول الدعوى المقدمة من مصطفى، وتم تحديد جلسة للنظر فيها خلال الأيام القادمة.

 

يُذكر أن محمد الصغير، خبير التجميل ووالد الإعلامية مها الصغير، توفي في 29 يناير 2021 إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد 3 أسابيع من إصابته وحجزه في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • القبض علي المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة أسرية في البساتين
  • الأحد.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقته شقة
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • مصر.. مشاجرة بالأسلحة النارية في ملهى ليلي بالساحل الشمالي ووزارة الداخلية تكشف التفاصيل
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • كشف حقيقة حدوث مشاجرة بأحد الملاهي الليلية بمطروح
  • بسبب ملهى ليلي.. الداخلية تكشف تفاصيل خناقة الساحل الشمالي
  • خلافات الجيرة.. حبس المتهمين بقتل شاب بمشاجرة في البدرشين