الأسبوع:
2024-10-06@06:45:55 GMT

تأجيل محاكمة 14 متهمًا في «خلية المطرية الثانية»

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

تأجيل محاكمة 14 متهمًا في «خلية المطرية الثانية»

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، النظر بجلسة محاكمة 14 متهمًا بـ«خلية المطرية الثانية»، لليوم الرابع من دور أكتوبر.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل شفيق وسكرتارية سامح شعبان.

وجاء في أمر الإحالة، أنهم في غضون الفترة من عام 2014، وحتى يونيو من عام 2020، بدائرة قسم المطرية، المتهمان الأول والثاني توليا قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحة وأمنة للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن توليا تطوير هيكل المجموعات المسلحة بجماعة الإخوان، والتي تهف لتغيير نظام الحكم بالقوة وتتولى تنفيذ عمليات عدائية.

أما المتهمون من الثالث وحتي الأخير، انضموا لجماعة إرهابية بأن انضموا للجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيقها، والمتهمان الثالث والثالث عشر أمدا جماعة أسست على خلاف أحكام بمعونات مادية.

اقرأ أيضاًعاجل.. سقوط مستريح الإسكندرية بعد الاستيلاء على 80 مليون جنيه

تأجيل محاكمة المتهم بالاتجار بالأسلحة النارية بالنزهة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث الجلسة حوادث الأسبوع جماعة إرهابية حوادث محاكمة إرهاب خلية خلية المطرية الثانية خلية المطرية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات

أجلت المحكمة الابتدائية بتطوان، إلى الخميس المقبل محاكمة الملقب بـ « شنيقة » الذي كان مطلوبا لدى العدالة في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية.

وسلَّم المتهم نفسه بحر الأسبوع الماضي لعناصر الضابطة القضائية بولاية أمن تطوان.

وأرجأت هيئة الحكم أمس الخميس، البت في الملف إلى الخميس 10 أكتوبر الجاري، وذلك من أجل إحضار المصرح الذي ادعى بأن (م.س.أ.ع) كان يتاجر معه في المخدرات.

وأصر المتهم على أنه بريء من الادعاءات التي وجهها إليه المصرح، مشيرا إلى أن له معه عداوة على خلفية شكايات وأحكام قضائية تتعلق بإفراغ منزل تم إفراغ المصرح منه.

وأفاد أن التاريخ الذي ادعى المصرح بأنه تاجر معه في المخدرات كان في إسبانيا، مبرزا أن تنقيط الضابطة القضائية لحركة الدخول والخروج يؤكد أنه بالفعل كان خارج التراب الوطني.

وشدّد المتهم في كل مراحل الاستنطاق والمواجهة على أنه لم تكن له أية علاقة بالاتجار في المخدرات، موضحا أنه سبق متابعته بالفعل في ملف يتعلق بالمخدرات في وقت سابق، إلا أنه نال الحكم بالبراءة.

هذا، ويشهد ملف الملقب بـ « شنيقة » متابعة حثيثة، إذ دأبت وسائل إعلام محلية ووطنية على وصفه بـ « بارون المخدرات الذي راكم ثروات طائلة من أعمال لها صلة بهذا النشاط الإجرامي ».

كلمات دلالية القضاء تطوان مخدرات

مقالات مشابهة

  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية البدرشين إلى 14 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهمي أحداث مجلس الوزراء إلى 15 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في أحداث مجلس الوزراء
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • أبرز أحكام الأسبوع| محاكمة إمام عاشور والمتهم بقتل صديقه بسبب هاتف
  • تفكيك خلية إرهابية جنوب شرق إيران
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات