افتتح الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية مساء أمس ملتقى أفلام المحاولة في دورته الخامسة وذلك بمقر قصر السينما تحت رعاية معالي الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة السيد عمرو البسيوني.


حضر افتتاح الملتقى الخامس لأفلام المحاولة معالي سفير دولة بارجواي ڤيكتور هوجو ضيف شرف الملتقى ومعالي السفير ويلمر بارينتوس سفير دولة فينزويلا والسيد أنخيل القنصل الفينزويلي وفريق سفارة بارجواي من الدبلوماسيين.


كما حضر لفيف من السينمائيين وأساتذة المعهد العالي للسينما.


وقام الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ورئيس ملتقي أفلام المحاولة بتكريم معالي سفير دولة بارجواي السيد ڤيكتور هوجو والمخرج الكبير عمر عبدالعزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية رئيس لجنة تحكيم الملتقى والدكتور يسري المناديلي والدكتور أشرف راجح أعضاء لجنة التحكيم.


وقام الفنان تامر عبدالمنعم تسليم شهادات تقدير للمخرج فخر الدين نجيدة والدكتور نادر رفاعي ومدير التصوير زايد نايف لدورهم البارز في لجنة مشاهدة الأفلام المشاركة.من ناحية أخرى تم عرض فيلم "الأرجوحة البرجوازية" من دولة بارجواي والفيلم حصد على العديد من الجوائز الدولية.
وقد توجه معالي سفير دولة بارجواي السيد ڤيكتور هوجو بخالص الشكر للفنان تامر عبدالمنعم على دعمه للعلاقات الثقافية بين البلدين.


وقدمت فرقة أكوزديولا فرقة غنائية أعحب الحضور مجموعة الأغاني التي قدموها.


وانتهي حفل إفتتاح الملتقى الذي بدأ في جو مبهج والذي قدمته الإعلامية مريم يعقوب.


الجدير بالذكر أن ملتقى أفلام المحاولة في الدورة الخامسة ضم في المسابقة الرسمية 11 فيلم تسجيلي و18 فيلم روائي قصير.
 

ومن جانبه أعلن الفنان تامر عبدالمنعم أن هذه الدورة من ملتقى أفلام المحاولة هي الأخيرة تحت رئاسته. 
 

كما أعلن "عبدالمنعم" أنه سيترأس الملتقى من الدورة القادمة الناقد الدكتور مارو رفاعي الأستاذ بأكاديمية الفنون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني الفنان تامر عبدالمنعم الفنان تامر عبدالمنعم أفلام المحاولة سفیر دولة

إقرأ أيضاً:

سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك

قالت الإعلامية سناء منصور، إن اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل علاء ولي الدين الذي مر على وفاته حوالي 21 عاما، الذي كان بمثابة «مدرسة ضحك».

علاء ولي الدين حاضر وسط جماهيره بأعماله المميزة

وأضافت «منصور» خلال تقديمها برنامج «السفيرة عزيزة»، أن علاء ولي الدين،   رغم غيابه كل هذه السنين إلا إنه حاضر غائب لا سيما وأنه لايزال موجود وسط جماهيره بأعماله المميزة، فضلا عن أن حياته كانت محطات وجع، مشيرة إلى أن الفنان علاء ولي الدين تخرج في مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة.

قدم الكثير من الأفلام

وأشارت إلى أن أول ظهور للفنان الراحل علاء ولي الدين كان من خلال مشاركته في أدوار ثانوية في أفلام الفنان عادل إمام، ومن ثم أطلق عدد من البطولات، زيادة على أنه ساهم في ظهور عدد كبير من الفنانين الموجودين على الساحة الفنية من خلال أدوراهم الثنائية أو الثلاثية، مثل الفنان أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد، متابعة: «رغم قصر مدة شغل الفنان علاء ولي الدين إلا أنه قدم الكثير من الأفلام، علاوة على مشاركته في البطولة المطلقة في أفلام مثل عبود على الحدود والناظر».

 

مقالات مشابهة

  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • محافظ مسقط يفتتح أعمال الدورة الخامسة من "منتدى عُمان للقيمة المحلية المضافة".. الخميس
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك