صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@04:48:28 GMT

أبوظبي للتقاعد 6 حالات تستوجب تحديث بياناتها

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

دعا صندوق أبوظبي للتقاعد جهات العمل إلى ضرورة تحديث بياناتها المسجلة لدى الصندوق، وذلك في حالات: إغلاق الجهة أو دمجها أو في حالة تغيير حساباتها البنكية.

وأكد على ضرورة إعلام الصندوق في حالة تغيير سلم الرواتب أو بيانات الاشتراكات لدى الجهة. 

أخبار ذات صلة رابطة المحترفين تكرم مراد الحلبي «أبوظبي للزوارق» بطل العالم في «الفورمولا-2»

كما دعا الصندوق الجهات إلى تحديث بيانات مسؤولي التواصل المخولين لضمان التواصل الفعال وحفظ حقوق المواطنين العاملين لديها.

ويُمكن للجهات تَحديث بياناتها عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.pension.gov,ae.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي صندوق أبوظبي للتقاعد

إقرأ أيضاً:

أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق

كشف رئيس المركز الإستراتيجي لحقوق الإنسان، بالعراق فاضل الغراوي، أن بلاده تشهد ارتفاع عدد حالات العنف الأسري، بالإضافة إلى تسجيل أعداد كبيرة من حالات الطلاق خلال الأربع سنوات الماضية.

وقال الغراوي إنه تم تسجيل أكثر من 357887 حالة طلاق، باستثناء إقليم كردستان، وأن عدد حالات الطلاق خلال هذه السنوات، يمثل "ارتفاعاً مخيفاً يهدد استقرار الأسرة والمجتمع".

وأكد الغراوي أن ارتفاع معدلات الطلاق في العراق في السنوات الأربع الماضية تعود إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها، عدم التفاهم والتقارب بين الأزواج في المستوى الفكري والثقافي والعمري، والتدخل من عائلة الزوج أو الزوجة أو الأصدقاء.

وأضاف رئيس المركز الإستراتيجي لحقوق الإنسان، أن من بين الأسباب "ارتفاع المشكلات الأسرية والعنف الأسري ومعدلات الخيانة الزوجية والاستخدام السيء للاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي، وضعف الوازع الديني والمشكلات الاقتصادية".


دعا الغراوي لإطلاق "حملة توعوية بشأن مخاطر الطلاق وتأثيرها على الأسرة والمجتمع، وإعداد دراسة وطنية تساهم فيها كل الفعاليات للوقوف على أسباب الطلاق ومعالجتها"، بحسب تعبيره.

ووفق إحصائيات مجلس القضاء العراقي، فإن "عام 2021 شهد تسجيل (73155) حالة طلاق، في حين شهد عام 2022 تسجيل (68410) حالة، وعام 2023 (71016) حالة، و(45306) حالة طلاق خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 2024".

وخلال العقد الممتد بين 2004 و2014، بحسب الغراوي، "انتهى زواج واحد من بين كل خمس زيجات بالطلاق، وسجل خلال المدّة نفسها 516 ألفاً و784 طلاقاً من بين 2.6 مليون زواج، عدا إقليم كردستان".

وفي سياق أخر قال رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان أن هنالك ارتفاع مخيف في حالات العنف الأسري المسجلة في العراق إذ بلغت الدعاوى المسجلة خلال ثلاث سنوات 53889 حالة.


واضاف الغراوي وحسب احصائيات مجلس القضاء فقد بلغ عدد الدعاوي المسجلة خلال الستة اشهر الاولى من عام 2024  ( 13857)في حين بلغ عدد الدعاوى المسجلة في عام 2023 (18436)، وبلغ عدد الدعاوى المسجلة في عام 2022 (21595).

وأضاف الغراوي أن الثلاث سنوات الأخيرة أظهرت أن معدل حالات اعتداء الزوج على الزوجة بلغ (75%) من إجمالي الحالات، أما اعتداء الزوجة على الزوج فقد بلغت نسبته (17 %) , واعتداء الأبوين على الأطفال وصلت نسبته إلى (6 %) , والاعتداء على كبار السن كالجد والجدة بلغ (2 %)  ..

وأكد الغراوي أن أسباب ارتفاع معدلات العنف الأسري كان بسبب قلة الثقافة الزوجية والمشاكل الاسرية والاقتصادية وضعف الواعز الديني والاستخدام السئ للاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي وزيادة حالات الخيانة الزوجية وارتفاع معدلات تعاطي المخدرات.

وأضاف أن أكثر أنواع العنف الأسري شيوعا في عام 2024 حسب احصائيات وزارة الداخلية هو العنف الجسدي ويليه العنف الجنسي وبعد ذلك العنف اللفظي، مؤكدأ أن أعلى نسبة سجلت في جرائم العنف الأسري المسجلة خلال الستة اشهر الاولى من عام 2024 كانت محافظة بغداد بنسبة 31% أما اقل المحافظات كانت محافظة صلاح الدين بنسبة 5% .

وطالب الغراوي الحكومة والمؤسسات الدينية والتعليمية والفواعل الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق حملة توعوية للحد من مخاطر العنف الأسري على الاسرة والمجتمع ، كما طالب البرلمان والحكومة بالإسراع في تشريع قانون العنف الأسري .

مقالات مشابهة

  • 5 حالات تُبطل الوصية في القانون.. بينها «القتل»
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • تحديث بيانات خدمة تعبئة الغاز والرقم المحمول
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • ارتفاع حالات الطلاق في العراق: أزمة اجتماعية تتطلب تدخلاً عاجلاً
  • التوافق ضرورة