قام اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، بجولة ميدانية موسعة بعدد من المدارس التابعة لإدارة تعليم بني سويف، لمتابعة تنفيذ خطة المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024، ورافقه خلال الجولة رئيس مركز ومدينة بني سويف هاني الجويلي وبعض التنفيذيين المعنيين بالوحدة المحلية والتربية والتعليم.

حيث تفقد السكرتير العام المساعد فصول وحجرات المدارس بمراحلها التعليمية المختلفة (رياض أطفال، تعليم أساسي، ثانوي)، مشيراُ إلى توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري إدارات التعليم، بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة ومنع الإشغالات بمحيط المدارس، بجانب التنسيق مع الأبنية التعليمية لمراجعة أعمال الصيانة والمرافق بالمدارس.

كما نوه السكرتير العام المساعد عن تكليفات المحافظ لمسؤولى التعليم بالانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطة للمرور على المدارس بمشاركة مُوجًهي المواد وأعضاء التوجيه المالي والإداري، لمتابعة المدارس من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير الدراسة، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب، بجانب متابعة عملية تسليم الكتب، وذلك بالتوازي مع قيام لجان وفرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد محافظة بني سويف مدارس بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد

أجرى الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة بكلية الطب، بحضور الدكتور أحمد غنيم، عميدها، والدكتورة هوايدا إسماعيل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور لؤي الأحول، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وعدد من مديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الأنشطة الطلابية 

خلال جولته، حرص الدكتور محمد حسين على تقديم التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن كلية الطب تُعد من أعرق كليات الجامعة، بفضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذات الكفاءة العالية. كما دعا الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الكلية والجامعة، خاصةً الأنشطة المتعلقة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعمل الجامعة على تنفيذها بمشاركة جميع الطلاب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة.

رعاية الطلاب

التقى الدكتور محمد حسين خلال جولته بعدد من الطلاب الوافدين بمقر برنامج التعليم الدولي بالكلية، حيث تابع مستوى الخدمات المقدمة لهم، ووجه بتوفير أعلى مستويات الرعاية والدعم النفسي اللازم لهم من خلال مراكز الدعم النفسي بالكلية، مع الحرص على إنهاء جميع إجراءاتهم في أسرع وقت. كما تفقد امتحانات الدراسات العليا للدبلومات والماجستير والدكتوراه، واطمأن على سير العمل في لجان الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لإتمام اختباراتهم بسهولة ويسر.

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب، على انتظام الدراسة بالكلية منذ اليوم الأول وفق الجداول الدراسية المعلنة مسبقًا، مع اتخاذ كافة الاستعدادات من حيث الصيانة وإعداد المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد