بعد ارتفاع أسعار الوقود لجأ أغلب أصحاب السيارات الي العديد من الوسائل الفعالة من أجل الحد من استهلاك الوقود، وذلك من أجل تقليل النفقات ، وتوفير لو جزء بسيط من أموال الوقود ، من أجل إنفاقها على أشياء أخرى بالسيارة .

 تجنب هذه الأخطاء لعدم زيادة استهلاك الوقود رينو تكشف عن سيارات SUV كهربائية | صور حملة استدعاء لـ سيارات جاك JS4 | لهذا السبب - يعرض موقع صدى البلد الإخباري مجموعة من المحاذير يجب تجنبها لتقليل استهلاك الوقود :
1- فتح زجاج السيارة تجنب هذه الأخطاء لعدم زيادة استهلاك الوقود

عند فتح زجاج السيارة فذلك يزيد من مقاومة السيارة للهواء ، وبالتالي تستهلك السيارة لترات اكثر من الوقود لتزويد السيارة القوة اللازمة للحركة .

2- الطرق الغير ممهدة تجنب هذه الأخطاء لعدم زيادة استهلاك الوقود

عند السير على الطرق غير الممهدة يزيد ذلك من استهلاك الوقود بالسيارة، علي عكس تحرك السيارة علي طرق ممهدة ، لان السيارة علي الطرق الغير ممهدة تحتاج الي مقاومة اكبر للتحرك .

3- التحرك لفترة قصيرة تجنب هذه الأخطاء لعدم زيادة استهلاك الوقود

التحرك بالسيارة وسط المدن يقلل من العمر الافتراضي للمحرك ، بالإضافة الي أن تحرك السيارة علي الطرق المتكدسة يحتاج الي مزيد من الوقود .

4- حمولة السيارة تجنب هذه الأخطاء لعدم زيادة استهلاك الوقود

الحمولة الزائد بالسيارة تحتاج الي مزيد من الوقود،  بالتالي يجب تفريغ السيارة من أي حمولة زائدة حتي لا تقوم بزيادة استهلاكها للوقود .

5- التوقف بالسيارة  تجنب هذه الأخطاء لعدم زيادة استهلاك الوقود

يجب علي مالكي السيارات أن يقوموا بتجنب الطرق المزدحمة التي يتم فيها تكرار التوقف ، لان كثرة التوقف والحركة تزيد من استهلاك الوقود .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استهلاك الوقود أصحاب السيارات

إقرأ أيضاً:

سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك

لم تكن تربية الأطفال أمرًا سهلاً بالنسبة للعديد من الأمهات، خاصة الفتيات اللاتي يكنَّ في «سنة أولى أمومة»، إذ قد يرتكبن أخطاءً كثيرة تؤذي حياة الطفل نظرًا لنقص الخبرة في الكثير من الأمور التي تخص أطفالهن الرضع وطريقة تعاملهن معهم.

ولذلك، نستعرض في هذا التقرير الأخطاء التي يجب على الأمهات الابتعاد عنها أثناء تربية الطفل.

أخطاء في «سنة أولى أمومة»

هناك العديد من الأخطاء التي تقع فيها الأمهات الشابات أثناء تربية أطفالهن، لدرجة أن البعض منهن قد لا يدرك مدى خطورتها، زمن بين هذه الأخطاء التعامل بعصبية مع بكاء الرضيع، إذ تعتقد بعض الأمهات أن من واجبهن عدم ترك الطفل يبكي.

لكن عندما يبكي الطفل، قد تتعصب بعض الأمهات، وهذا يعد أمرًا خاطئًا، لذلك لا داعي للقلق والعصبية لأن بكاء الطفل يعبر عن مشاعره، وفقًا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

عدم تحديد درجات الحرارة المناسبة للطفل

من الأخطاء الشائعة بين الأمهات، سواء عند تحضير الحليب الصناعي أو عند الاستحمام، ومن الضروري أن تضع الأمهات قطرات من الحليب على أيديهن، وكذلك بالنسبة لمياه الاستحمام لضمان سلامة الطفل.

عدم الاهتمام بأسنان الرضيع 

عدم الاهتمام بأسنان الرضيع هو أيضًا من الأخطاء التي تقع فيها الأمهات، ومن الضروري أن تحافظ الأمهات الجدد على سلامة أسنان الطفل من خلال عدة طرق، مثل تنظيف اللثة بقطعة قماش مبللة بشكل مستمر بعد الرضاعة أو تناول الطعام، كما يفضل عدم إعطاء الرضيع الحليب أثناء النوم لأنه قد يضر بأسنانه.

التساهل مع ارتفاع حرارة جسم الطفل

لم تقتصر الأخطاء التي قد ترتكبها الأمهات في «سنة أولى أمومة» عند هذا الحد، بل تشمل أيضًا التساهل مع ارتفاع درجة الحرارة، كما أنّ بعض الأمهات قد يتساهلن في مسألة درجة حرارة طفلهن ويكتفين بإعطائه دواءً خافضًا للحرارة دون الرجوع للطبيب، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات للطفل مثل التشنجات.

مقالات مشابهة

  •  التجارة توضح .. هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراتها؟ 
  • أسعار البنزين في نيجيريا قد تشهد زيادة جديدة بنسبة 11%
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك
  • رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • هل تُكرِّر دول الخليج الأخطاء الاستراتيجية لأوروبا؟
  • طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024.. منها المحفظة البنكية
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟