عدن (عدن الغد) خاص:

يؤكد ملتقى الإعلاميين النازحين في العاصمة المؤقتة عدن أن الخبر الذي جرى تداوله ونشره يوم أمس الأحد الموافق 24 سبتمبر في بعض المواقع الإخبارية ويتحدث عن توجيهات رئاسية بإعادة صرف مرتبات الإعلاميين النازحين هو خبر تضليلي بُني على مذكرة قديمة وجهها رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بإطلاق مرتبات عدد "132" إعلاميا أُسقطت أسمائهم من كشوفات مرتبات شهري مارس وإبريل الماضيين.

 

ويشير الملتقى إلى أن بيانه الصادر يوم الخميس الماضي أنما جاء بعد إخفاق تلك التوجيهات في انتزاع حقوق كل الإعلاميين النازحين بما فيهم من تمت الإشارة اليهم في مذكرة وزير الإعلام معمر الأرياني الصادرة بتاريخ 21 أغسطس الماضي وجرى تداولها على أنها صادرة أمس.

 

ويأسف ملتقى الإعلاميين النازحين للجوء البعض إلى تداول خبر هدفه التشويش على منتسبي الملتقى وعلى الراي العام بمعلومات غير صحيحة، فيما كانوا ينتظرون صرف مرتباتهم بدلا من التوقف عند تداول وثائق قديمة.

 

ويوضح الملتقى أن بيانه الصادر يوم الخميس الماضي لم يصدر إلا بعد أن ضاعت تلك التوجيهات في دهاليز الوزارات، فيما يدخل الإعلاميون النازحون الشهر الخامس دون مرتبات، رغم صدور التوجيهات الرئاسية لرئيس مجلس الوزراء باستمرار الصرف لكل النازحين الموجودين بكشف وزارة الإعلام مراعاة لظروفهم الصعبة، إلا أن تلك التوجيهات لم تنفذ حتى الآن من قبل الوزارات المختصة (الخدمة والمالية والإعلام).

 

وعليه يطالب ملتقى الإعلاميين النازحين مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء بإصدار توجيهات صريحة وواضحة بصرف مرتبات الإعلاميين النازحين في العاصمة المؤقتة عدن وفي المناطق المحررة دون تمييز أو فرز أو إقصاء أو تهميش لاحد، وكذلك وقف التعسفات والانتهاكات التي تطال هذه الشريحة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن دفع جيش الاحتلال بالمدرعات القديمة إلى ساحة القتال يؤكد تكبده خسائر كبيرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة في 3 جبهات بالقطاع.

وأضاف الفلاحي أن المدرعات التي أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تدميرها اليوم الأحد تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي وبعضها خرج من الخدمة.

واعتبر الخبير العسكري الدفع بمثل هذه الأنواع دليلا على تراجع قدرات جيش الاحتلال العسكرية، خصوصا ما يتعلق بالآليات والمدرعات.

وعن العمليات الميدانية، قال الفلاحي إن القتال مشتغل حاليا في 3 جبهات هي الشجاعية شمالا وتل الهوى ورفح جنوبا، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة، وتلحق أضرارا كبيرة بقوات الاحتلال.

ويحاول الاحتلال، حسب الفلاحي، توسيع المنطقة العازلة في مدينة رفح، التي تبدأ من محور فيلادلفيا ليصل بها إلى منطقة المواصي، من أجل ترسيخ البقاء عسكريا في المكان.

ويحاول الاحتلال، وفقا للمصدر نفسه، إخلاء هذه المنطقة تماما حتى يمنع عمليات التسلل والهجوم على القوات التي يخطط لإبقائها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للعاملين بالدولة
  • جمهورية بريدنيستروفيه: مولدوفا رفضت إعلان الالتزام بالتسوية السلمية وأعادت صياغته بطريقة غير مقبولة
  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يثمن جهود جميع العاملين في غرفة عمليات إعادة الحجاج
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة