استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الاثنين، سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا “كنعان يلماز”، لتقديم واجب العزاء للشعب الليبي في ضحايا الفيضانات والسيول التي اجتاحت مدن الشرق الليبي، ومتابعة تطورات أوضاع الحالة الإنسانية في مدينة درنة، وباقي المدن المتضررة.

وثمن النائب بالمجلس الرئاسي، جهود دولة تركيا منذ وقوع الكارثة، من خلال السرعة في تسيير جسر إغاثة جوي، وإرسال فرق إنقاذ متخصصة تملك الخبرة في التعامل مع الكوارث الطبيعية، واقامة مستشفى ميداني للمساهمة مع الجهد المحلي والدولي لإنقاذ الأرواح وإخراج العالقين تحت الأنقاض، مجددا التأكيد على أهمية وجود إدارة موحدة لإدارة أزمة مدينة درنة، والمدن المتضررة الأخرى، لتجاوز تداعيات هذه الكارثة، وفق بيانه.

من جهته أكد السفير التركي استعداد بلاده، لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة، من أجل مساعدة المدن التي اجتاحتها الفيضانات، لعبور هذه الأزمة، مشيراُ إلى أن وصوله كأول سفير مقيم في ليبيا للمناطق المنكوبة، يعبر عن وقوف ودعم تركيا للشعب الليبي، الذي ساند بلاده خلال كارثة الزلازل التي تعرضت لها في فبراير الماضي، لاعتبارات الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، بحسب البيان.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا

بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي، تستعد ليبيا لاستئناف إنتاج الخام، وفق ما ذكرت مصادر لوكالة “رويترز”.

وقال مهندسان في حقلين للنفط لوكالة رويترز، “إن ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج الخام المتوقف منذ أواخر أغسطس، بعد التوصل إلى اتفاق لتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي”.

وقال مهندس من حقل جالو 59 النفطي: “نحن الآن في انتظار الأوامر من المؤسسة الوطنية للنفط لإعادة الإنتاج بمستوياته الطبيعية”، فيما أوضح مهندس بحقل الفيل، “أنهم استغلوا فترة الإغلاق لإجراء صيانة”.

هذا وأدى محافظ مصرف ليبيا المركزي “ناجي بلقاسم عيسى” ونائب المحافظ “مرعي البرعصي” اليمين القانونية أمام مجلس النواب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليباشرا مهام عملهما عقب نيلهم الثقة من مجلس النواب.

وكان الارتباك خيّم على إنتاج النفط الليبي، نتيجة التوترات التي حدثت في المصرف المركزي في اغسطس الفائت، ما تسبب بوقف الإنتاج ببعض الحقول والتصدير ببعض الموانئ.

مقالات مشابهة

  • تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات