قال حسين مشيك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من موسكو، إنّ وزير الخارجية الروسي لافروف، كان واضحا خلال الحفل الـ80 للعلاقات الروسية المصرية، عندما تحدث عن عمق العلاقات التي تجمع موسكو والقاهرة.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»: «لافروف أشار إلى حجم التعاون التجاري بين البلدين، إضافة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، بسبب رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين»، موضحة أنّ القمة الروسية الأفريقية، شهدت إشادة الرئيس بوتين بدور الرئيس السيسي في تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا.

وتابع: «تلعب مصر دورا أساسيا في إمكانية تسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، والرئيس السيسي دعا خلال قمة المناخ إلى إنهاء الأزمة وإحلال السلام».

واستطرد: «وزير الخارجية الروسي أشار إلى أنّ موسكو تطمح إلى مشاريع واعدة مع مصر، والقيادة الروسية تعلم جيدا حجم الاستثمار داخل السوق والشارع المصري، والعلاقات بين البلدين في طريقها للتطور، كما أنّ مشروع الضبعة النووي واعد ويعود بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري والروسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موسكو القاهرة الإخبارية مصر وروسيا روسيا

إقرأ أيضاً:

موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”

روسيا – تستضيف العاصمة الروسية، موسكو فعاليات مهرجان “المطبخ الروسي-2024” في الفترة ما بين 21 و29 سبتمبر الجاري.

تقام فعاليات المهرجان في مجمع كرملين إزمايلوفو الترفيهي والثقافي في المدينة، ويشرف عليها مجلس التنمية السياحية للمدينة وإدارة السياسة الوطنية والعلاقات الأقاليمية في موسكو، وجمعية الشعوب الأوراسية، ويقدم الرعاية الإعلامية للمهرجان صحيفة “كومسومولسكايا برافدا”، وراديو “داتشا”، وقناة MMTV التلفزيونية الموسيقية.

وستتاح فرصة لزوار المهرجان للتعرف على أشهر أطباق المطبخ الروسي وطرق تحضيرها، والمشاركة في عروض لتحضير أطعمة، مثل العصيدة والفطائر، وستقام خلال المهرجان مسابقات لتحضير أطباق بأحجام قياسية، وعروض فنية وترفيهية يشارك فيها طهاة ومدونو طعام وفنانون مشهورون في روسيا، كما ستقام سحوبات على جوائز مخصصة لزوار المهرجان والمشاركين فيه.

تبدأ فعاليات المهرجان يوم 21 سبتمبر، ويشارك في الافتتاحية مواهب شابة وعدد من فناني البوب ​​​​الروس المعروفين، وفي 22 سبتمبر، ستقام مسابقات لتحضير العصيدة من الحبوب المختلفة، وفي 28 من الشهر ستقام مسابقة “صنع الزلابية”، ويشهد اليوم الأخير من المهرجان مسابقات وفعاليات فنية وترفيهية متنوعة.

المصدر: RT+وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس
  • موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع أعداد المصابين في الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا