صحيفة اليوم:
2024-07-08@12:04:03 GMT

"سارعي 93".. مسيرة بالدراجات في حب الوطن

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أطلق فريق أبطال الدراجات في المنطقة الشرقية فعالية "سارعي 93"، والتي تأتي كتواصل لسلسلة الفعاليات التي تُقام في المناسبات الوطنية، وتزامناً مع الأيام الوطنية الفخرية، سبقتها فعاليات ”سارعي 92“ و”سارعي 91“.

وأكد قائد الفريق، الكابتن عادل الدبل، أن هذا اليوم يحمل معانٍ عظيمة لكل السعوديين، حيث يرمز إلى توحيد البلاد وانطلاقتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وتواصل هذا النماء والعطاء حتى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، وبرؤية مستقبلية يقودها ملهمنا، الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله -.

أخبار متعلقة القطيف.. بدء أعمال توسعة شارع الملك عبدالعزيز وإغلاق تقاطعاتهاليوم.. إغلاق طريق الملك خالد بحفر الباطن لأعمال التطوير

وقال الكابتن هيثم البلوي، عضو الفريق، أن هذه المبادرة جاءت لتعبّر عن حب الوطن، حيث تستمر هذه الفعالية لمدة 3 أعوام، وتشارك فيها أكثر من 100 مشارك خلال الفعاليات الوطنية للأعوام الثلاثة.

مشاركان خلال القيادة بالمسيرة

تفاصيل المسيرة

وأضاف: "تتولى نخبة من قادة الفريق وأعضائه تنظيمها، حيث استغرقت التحضيرات لهذه الفعالية شهرًا تقريبًا، شملت الإعلان وتسجيل الأسماء وتجهيز طقم الدراجين الموحد للفعالية، بالإضافة إلى تجهيز تذاكر الحضور والهدايا، والتخطيط لمسار المسيرة وموقع الحفل، ورافقت المسيرة خمس سيارات لتقديم الدعم اللوجستي والتغذية، بالإضافة إلى سيارتين لتصوير المسيرة وتوثيق الفعالية".

من جهة أخرى، أشار الكابتن سعيد البشيري، عضو الفريق، إلى أن التجمع بدأ الساعة 3 قبل الفجر في مقر الفريق بحي الصفا الراكة، استعدادًا للانطلاق في المسيرة واستماعًا للتعليمات، وجرى تقسيم الفريق إلى قسمين حسب مستوى اللياقة البدنية.

وتمكن الفريق الأول من قطع المسافة المحددة والبالغة 93 كيلومترًا في زمن قدره ساعتان و47 دقيقة، بمتوسط سرعة يبلغ 33,3 كيلومتر في الساعة. امتدت المسار من الدمام، مرورًا بالراكة والخبر، وانتهاءً في الظهران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الخبر اليوم الوطني السعودي 93

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة

الرياض

أوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية أمس، أن المملكة العربية السعودية قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة.

ويأتي ذلك بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

وأبان معاليه أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني العزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسراً جوياً مكونا من 54 طائرة وجسراً آخر بحريا مؤلفاً من 8 سفن ومازالت الجسور مستمرة.

وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم ويجزيهم عن الإسلام والمسلمين كل خير وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تقصف مستودع ذخيرة داخل روسيا بطائرات مسيرة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يفتتح مسيرة الشباب الحادية عشر
  • "سار": قطار الحرمين السريع نقل أكثر من مليون مسافر في موسم حج 1445هـ
  • جامعة الملك عبدالعزيز تفتح غدًا باب القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • جامعة الملك عبدالعزيز تفتح باب القبول والتسجيل غدًا
  • الربيعة: المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز