صرح باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، بأن الحركة المدنية اتفقت خلال اجتماعها بحزب المحافظين أمس على أنها ستدعم حق كل المرشحين بالحركة المدنية في خوض الانتخابات الرئاسية وأن هناك "ميثاق شرف" سيلتزم به كل المرشحين، وحملاتهم الانتخابية  يقضي باحترام المنافسين.

وأضاف كامل: اتفق الحاضرون على أن المرشحين من الحركة المدنية الديمقراطية شركاء في معركة واحدة وليسوا خصوما، وبالتالي لن يواجه أحدهم الآخر أو يحاربه.


كما أوضح الأمين العام للحزب، أن الحركة المدنية ستنتظر إمكانية تجاوز عتبة جمع التوكيلات بتزكية 20 نائبا من أعضاء مجلس النواب، أو جمع 25 ألف توكيل شعبي للمرشحين، وستبحث في مرحلة لاحقة من جديد في إمكانية الاتفاق على مرشح واحد للحركة في الانتخابات المقبلة، يقف الجميع خلفه وفي حال توافق الحركة على مرشح  فإنه سيخضع لمجموعة من المعايير أبرزها؛ أن يعبر المرشح بشكل واضح عن الحركة المدنية وأفكارها ومبادئها، وأن يكون ملتزما بخطها السياسي وبرنامجها، بالإضافة لعدد من المعايير الأخرى التي سيتم على أساسها اختيار المرشح .
كما أكد كامل، ضرورة تطبيق المطالب الخاصة بالضمانات الأساسية للحد الأدنى من نزاهة العملية الانتخابية والتي تم توضيحها في بيان الحزب بتاريخ 23/ 7 وتضمنها بيان مجلس أمناء الحوار الوطني وأكد عليها فريد زهران في بيانه الذي أعلن فيه موقفه من الترشح.

وكانت أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية قد عقدت اجتماعا، مساء أمس الأحد، بمقر حزب المحافظين، لبحث ملف الانتخابات الرئاسية شارك فيه رؤساء الأحزاب الذين أعلنوا في وقت سابق استعدادهم لخوض انتخابات الرئاسة، وهم، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، فريد زهران، ورئيسة حزب الدستور، جميلة إسماعيل، كما أعلن الرئيس السابق لحزب الكرامة، أحمد طنطاوي نيته الترشح في الانتخابات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصري الديموقراطي الاجتماعي الحركة المدنية الديمقراطية الحرکة المدنیة

إقرأ أيضاً:

مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته

يسعى مرشح رئاسي غير معلن الى رفع وتيرة المساعدة في الملف اللوجستي للنازحين اللبنانيين وخاصة المنتشرين في ساحل المتن وكسروان، وأوعز الى لجان  الشؤون الإجتماعية التابعة لشركاته التواصل مع الجمعيات والرعايا والبلديات من أجل توزيع منتجات معامله بطريقة منظمة على المدارس والمعاهد التي تحتضن النازحين بإسم مؤسسة والده الإجتماعية.
المصدر لفت الى أن هذا العمل له هدف مزدوج: الأول، منهجية عائلته بالعمل الإجتماعي الدائم منذ سنوات ، والثاني إشارة للمعنيين في الملف الرئاسي.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته
  • إيران تتفق مع الحوثيين على دعم حزب الله
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الاندية الأوربية تتفق على موعد جديد للانتقالات الصيفية المقبلة