قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية ، بالمرور على أحد مصانع بيع الحلوى الجافة، وسط الزراعات بإحدى المناطق الحدودية لإحدى قري مدينة كفر شكر، طبقاً لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع السلع التموينية ومصانع إنتاج الأغذية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بالسلع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات، للحفاظ على صحة المواطنين، وردع المخالفين
وتبين أن المصنع يدار بدون ترخيص، ويفتقر للاشتراطات الصحية لتداول وتصنيع المواد الغذائية.

 

وتم ضبط 250 كرتونة من أحد أصناف الحلوى بالنعناع غير محتفظة بخواصها الطبيعية، وتاريخ الإنتاج مطموس وغير مطابق للمواصفات القياسية والتي يقدر وزنها حوالي 500 كجم، كما تم ضبط 10 شكائر من صنف مصاصة روج للأطفال ويقدر وزنها 350 كجم  غير محتفظة بخواصها الطبيعية، حيث بلغ إجمالي وزن المضبوطات ما يقرب من 850 كجم.
وعلى الفور تم سحب عينات من المضبوطات المذكورة والعرض علي النيابة العامة للنظر والتصرف، يأتي هذا ضمن فعاليات مبادرة 100 يوم صحة، تحت إشراف الدكتورة فاطمة أبو جرة مدير عام الطب الوقائي، وبالتنسيق بين الدكتور محمد علي مدير إدارة الأغذية، وسامي رجب مراقب عام الأغذية، ومحمد عبد المعطي مراقب أول الأغذية بالقليوبية، وفريق من مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بكفر شكر.

FB_IMG_1695645949711 FB_IMG_1695645956102 FB_IMG_1695645961600

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية السلع التموينية الشؤون الصحية المناطق الحدودية صحة المواطنين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

خصم 10 آلاف جنيه.. تخفيضات على السكوتر الكهربائي من مصنع قادر

كتب- محمد سامي:

أعلنت شركة قادر للصناعات المتطورة التابعة للهيئة العربية للتصنيع، عن اطلاق مصنعها الجديد، حيث توفر للعملاء فرصة استثنائية لشراء سكوتر قادر الكهربائي DM-2000R بخصم يصل إلى 10,000 جنيه.

ويتميز سكوتر DM-2000R، بأداء قوي ومتانة عالية، إذ يمكنه تحمل أوزان تصل إلى 200 كجم، مما يجعله الخيار المثالي للتنقل اليومي، بالإضافة إلى تزويده بمساعدين أماميين وخلفيين هيدروليكيي؛ مما يوفر ثباتًا وراحة أثناء القيادة.

ويسهل شحن السكوتر، من خلال استخدام مصدر تيار متردد 220 فولت؛ مما يضمن للمتسوقين راحة تامة، بالإضافة إلى أنه يأتي بضمان شامل لمدة عام، مع توافر خيارات تقسيط مرنة بالتعاون مع البنوك المصرية.

وبحسب بيان مصنع قادر، فإن هذه المبادرة تعتبر جزءًا من رؤية الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي وتقديم منتجات ذات جودة عالية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط سيدة الإسكندية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية
  • خصم 10 آلاف جنيه.. تخفيضات على السكوتر الكهربائي من مصنع قادر
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه
  • غيبوبة ورعاية مشددة لمدة 19 يوما.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية