صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@12:01:46 GMT

رابطة المحترفين تكرم مراد الحلبي

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة هيساتسوني يصنع التاريخ في «السباق إلى دبي» 4 معلمين من المدارس الحكومية بالمرحلة النهائية لـ«جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم»

كرّمت رابطة المحترفين الطفل مراد الحلبي، احتفالاً بنجاح علاجه من سرطان الدم الحاد، باستخدام الخلايا المناعية المعدلة وراثياً المعروفة بـ «CAR-T» في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وذلك للمرة الأولى في الإمارات.


ودعت الرابطة مراد الحلبي للمشاركة في مباراة الوحدة وحتا التي أقيمت على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من «دوري أدنوك للمحترفين» وانتهت بفوز الوحدة 1–0.
وجاءت المبادرة بالتعاون مع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ودائرة الصحة بأبوظبي، بهدف تقديم الدعم للطفل مراد ولأسرته في مسيرته لمحاربة السرطان ودعم الأطفال الآخرين الذين يعانون من سرطان الدم، خاصة في ظل التطور الطبي في الدولة، حيث يُعتبر تصنيع منتج الخلايا المناعية المعدلة وراثياً المعروفة بـ «CAR-T» ثورة في مجال العلاج الذكي المناعي، لاستهداف الخلايا السرطانية بدقة، لدى الأفراد المصابين بأنواع محدَّدة من سرطانات الدم، وهو إنجاز طبي جديد في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية على مستوى الدولة، حيث يسعى الأطباء والخبراء والعلماء والباحثون دوماً لتقديم أحدث الابتكارات والعلاجات الطبية، ما يعزِّز إسهامات المركز الرائدة في مجال الأبحاث والتطوير في القطاع الصحي، مرسخاً مكانة أبوظبي وجهة رائدة للرعاية الصحية وعلوم الحياة، ومجدداً الأمل لعدد كبير من المرضى في الدولة والمنطقة.
كما كرم سعيد عبيد الكعبي عضو مجلس إدارة رابطة المحترفين، وفداً ممثلاً لإدارة مركز أبوظبي للخلايا الجذعية والطاقم الطبي من المركز المشرف على علاج مراد الحلبي، وهنأهم على هذا الإنجاز الكبير والمبتكر على مستوى الدولة بحضور ممثلين من دائرة الصحة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي دوري أدنوك للمحترفين رابطة المحترفين الوحدة حتا

إقرأ أيضاً:

الحلبي أسف لسقوط شهداء من الدفاع المدني

أسف وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي، في بيان، "لسقوط شهداء من الدفاع المدني نتيجة القصف الإسرائيلي الوحشي والجبان، الذي استهدفهم عمدا، من دون مراعاة للأعراف والقوانين الدولية التي تتيح للإطفائيين والمسعفين ومتطوعي الدفاع المدني والصليب الأحمر القيام بمهامهم الإنسانية والانقاذية في عاتيات الحروب".

واستنكر "هذه الجريمة المتمادية بحق المدنيين"، داعيا المجتمع الدولي إلى "اتخاذ مواقف عقابية ومانعة للعدو المجرم، الذي لا يميز مدرسة ومأوى وملجأ ومستشفى من قصفه". 

وتقدم الحلبي "بخالص العزاء من وزير الداخلية ومن المدير العام للدفاع المدني ومن ذوي الشهداء ورفاقهم"، وتمنى للجرحى "الشفاء العاجل" .

مقالات مشابهة

  • السلطان مراد الثاني.. لماذا تنازل عن عرشه مرتين؟
  • «شرطة أبوظبي» تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية
  • “رابطة المحترفين” تصدر بيانًا بشأن أزمة ملعب الأهلي وبرسبوليس
  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً جسد مفهوم المسؤولية المجتمعية
  • رابطة دوري المحترفين: لا علاقة لنا بأزمة ملعب مباراة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً لحسن تصرفه بعد حادث مروري
  • التويجري: من وضع الجدول من رابطة المحترفين يجهل بالقوانين .. فيديو
  • الحلبي أسف لسقوط شهداء من الدفاع المدني
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية