رد أحد أبرز المكونات الجنوبية، على تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بشأن التفاوض مع مليشيا الحوثي.

وقال رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري، مدرم أبوسراج: "لا جديد في ما ورد عن عيدروس الزبيدي؛ لأن في العمل السياسي لا صداقة دائمة ولا عداوة دائمة، وهذا من حق أي كيان سياسي أن يجري حوارات مع مليشيا الحوثي وغيرها، وهذا حق مشروع في العمل السياسي".

وأضاف أبوسراج، في مداخلة تلفزيونية، إن: "مليشيا الحوثي، اليوم، في الرياض، والسفير السعودي في صنعاء، ومبادرة الزبيدي بإجراء تصريحات مع المليشيا جاءت وقد أدلى بتصريحات لقناة الـ بي بي سي، وصحيفة الجارديان، بأنه ملتزم باتفاق الرياض، وهذا يناقض ما أورده".

وأكد رئيس المكتب السياسي للحراك، أن: "تصريحات الزبيدي، بشأن تهميش الجنوب، وفتح قنوات مع مليشيا الحوثي، هي فقط للاستهلاك الإعلامي، لاستفزاز المجتمع المحلي في الداخل، وحضوره لقاء في نيويورك تحت ظل الشرعية والجمهورية اليمنية أصاب القضية الجنوبية في مقتل؛ لأن ذلك سينعكس على تعامل المجتمع الدولي مع القضية الجنوبية؛ باعتبارها ضمن الحكومة الشرعية".

اقرأ أيضاً أبوبكر القربي: هذا هو الإنجاز الذي أعاد لليمن كرامته وحقق لليمنيين حلم الوحدة انفجار حرب وشيكة بين قبائل الجوف ومليشيا الحوثي.. واحتشاد قبلي ضخم يمن اللاسلام واللاحرب واللادولة كابوس ‘‘المكحل’’ يطارد المليشيات الحوثية في إب.. وتوجيهات صارمة بشأن الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر القبائل تقبض على طقم ‘‘المولد النبوي’’ محملًا بالمخدرات الحوثية (فيديو) قيادي اشتراكي: عيدروس الزبيدي ممثل للجمهورية اليمنية ولن يستعيد الدولة الجنوبية من نيويورك انفجار عنيف يهز مدينة عدن عقب اشتباكات مسلحة مليشيا الحوثي تبرئ ‘‘مسؤوليها’’ من جريمة قتل أطفال السرطان.. وتغلق ملف القضية بحكم هزلي القبض على ‘‘المتوكل’’ في ذمار بعد ارتكابه جريمة بشعة توسيع شبكة الاتصالات الإماراتية في سقطرى عيدروس الزبيدي يرفض العودة من نيويورك ويهدد بالتصعيد الميداني في الجنوب وإفشال جهود السلام الرئيس العليمي ينهي نقاشاته ويغادر نيويورك رسميًا

وأشار إلى أن: "عيدروس الزبيدي يدرك أن زيارته إلى نيويورك تعد خطأ فادحا، لكنه لم يذهب بملء إرادته، وإنما كانت هناك ضغوط قوية مُورست عليه من قِبل أبو ظبي بهدف إرضاء الرياض، وكان ذلك سببا في أنه لم يلتقِ به أحد في الرياض"، حسب تعبيره.

وكان عيدروس الزبيدي، قد أكد في تصريحات حديثة، أن المجلس الانتقالي سيتفاوض بشكل مباشر مع مليشيا الحوثي، وكشف عن قطيعة بين مجلسه مع المملكة العربية السعودية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مع ملیشیا الحوثی عیدروس الزبیدی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية

مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي
  • خسائر بالعتاد والأرواح تكبدتها مليشيا الحوثي في حيس جنوبي الحديدة
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • ”هذا يوم مشهود”.. منح عيدروس الزبيدي درجة عسكرية جديدة ورفيعة وكلمة نارية في عدن
  • مشايخ صعدة لنيوزيمن: الزبيدي استعد لدعم أبناء المحافظة بكل ما أوتي من قوة والحوثي لن ينصاع للسلام (فيديو)
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية
  • صور السنوار في مظاهرة في مدينة نيويورك قُبيل زيارة بايدن للمدينة
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف