أشاد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، بالأدوار والمسؤوليات الوطنية التي تضطلع بها الاتحادات، والنقابات العمالية في مملكة البحرين، وحرصها المتواصل على إبراز جهود الكوادر البحرينية المخلصة، وتفانيها في دعم ومساندة مسيرة التقدم والنماء التي تشهدها مملكة البحرين، مؤكدًا معاليه أنَّ العطاءات الزاخرة من الكوادر الوطنية ضمن فريق البحرين، تعكس الإسهامات الكبيرة التي تقدمها الكفاءات والخبرات البحرينية، من أجل استدامة تطور وازدهار مختلف المؤسسات، وتعزيز مشاركتها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، ودعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، اليوم (الإثنين)، السيد يعقوب يوسف محمد، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، والوفد المرافق له، حيث قدَّموا لمعاليه عرضًا تعريفيًا حول مركز الحر للمتقاعدين، ونبذة عن الأنشطة والبرامج والفعاليات التي قام بها المركز خلال الفترة الماضية. وأكد معالي رئيس مجلس الشورى أنَّ الحركة العمالية والنقابية في مملكة البحرين، تشهد تطورات متعددة تصب في حماية حقوق العمال، والدفاع عن مصالحهم، منوّهًا بالجهود البارزة التي تبذلها مجالس إدارات الاتحادات والنقابات العملية، وسعيهم المستمر لتعزيز المكتسبات الوظيفية لدى العمال في مختلف المؤسسات والجهات في القطاع الخاص. وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على الدور الذي يقوم به الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، وما يقدمه الاتحاد من برامج نوعية، وأنشطة تعزز الوعي بالأنظمة والقوانين ذات الصلة بالشأن العمالي والحقوقي، مشيدًا معاليه بمبادرة الاتحاد الحر بإنشاء مركز خاص للمتقاعدين، ليكون رافدًا مهمًا للكوادر البحرينية العاملة، من خلال استثمار خبرات وكفاءات العمال المتقاعدين، وتوظيفها في تعزيز مجالات التدريب والتطوير التي تعتبر ركيزة مهمة في الارتقاء بالأداء الوظيفي والمهني بجميع المؤسسات. من جانبه، أعرب السيد يعقوب يوسف محمد، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، عن الثناء والتقدير لما توليه السلطة التشريعية من دعم ومساندة مشهودة للحركة العمالية والنقابية، مشيدًا بالحرص على تطوير وتحديث التشريعات والقوانين الوطنية، وترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق مع الاتحادات والنقابات العمالية، والتعرف على آرائها وتوجهاتها بشأن التشريعات والقوانين التي تتم مناقشتها من قبل السلطة التشريعية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم

أعربت مملكة البحرين، وسلطنة عُمان عن إدانتهما واستنكارهما بشدة للاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في العاصمة السودانية، الخرطوم.

وأكدت وزارة الخارجية في البحرين في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، تضامن البحرين مع الإمارات، وموقفها الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية العمانية في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم الإثنين، عن شجبها لهذه الهجمات التي تعد انتهاكاً واضحاً للمواثيق والأعراف والحصانات الدبلوماسية الممنوحة للمباني الدبلوماسية والمبتعثين الدبلوماسيين.

 

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان - موقع 24دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يتسلم من رئيس هيئة الرقابة الإدارية التقرير السنوي للهيئة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس مجلس النواب: ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم