صحيفة عاجل:
2024-10-03@15:07:09 GMT

1420 مدرسة بتعليم مكة تحتفل باليوم الوطني

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

1420 مدرسة بتعليم مكة تحتفل باليوم الوطني

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، الاحتفال باليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق" في 1420 مدرسة بجميع المراحل.

وقد تهيأت المدارس لهذه المناسبة الوطنية بالعديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة؛ حيث يشارك أكثر من 400 ألف طالب وطالبة و35 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية بفعاليات اليوم الوطني المختلفة والتي تم إعدادها لهذه المناسبة الغالية بما يعزز من قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته.

ومن أبرز فعاليات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للاحتفاء باليوم الوطني 93 برنامج ، "القائد القدوة" وفعالية "رسم وتلوين العلم" وكذلك فعاليات "نحلم ونحقق" وفعالية "حارة أجدادي" إلى جانب إقامة معرض وفعالية "البيرق" بالإضافة لتنفيذ رحلات وزيارات اجتماعية.

وتحرص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة على تفعيل هذه المناسبة الوطنية داخل المدارس وفق الإجراءات النظامية والهوية المعتمدة لهذا العام، تأكيداً لأهمية المناسبة وأبعادها الوطنية والتربوية وما تتركه من أثر في نفوس الطلاب والطالبات وتعزيز دور وزارة التعليم في ترسيخ قيم الانتماء للوطن، والولاء للقيادة، والمواطنة الصالحة في نفوس الطلاب والطالبات، ومنسوبي التعليم والأسر وأولياء الأمور والمجتمع كافة وتحقيق أهداف الرؤية الطموحة ، والعمل على مشاريعها ومبادراتها التي ستثمر بجهود أبنائها وبناتها، وبدعم متواصل ولا محدود من قادتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم مكة اليوم الوطني

إقرأ أيضاً:

كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس يوما بيئيا بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية من مرض السعار، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وشهد اليوم إشرافا تنفيذيا من الدكتورة داليا منصور، عميد الكلية، وإشراف محمد الشبراوي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوىة رانيا حلمي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دعاء حسني، مدير وحدة خدمة المجتمع، والدكتورة هبة عبد الرازق، نائب مدير وحدة خدمة المجتمع.

وتضمنت الفعالية ندوة تثقيفية حول مرض السعار وجدري القرود، تم تنظيمها بالتعاون بين وحدة خدمة المجتمع والنادي العلمي بقطاع الدراسات العليا والبحوث وقسم الأمراض المشتركة و الفيرولوجيا.

وألقى الدكتور محمد الشهيدي، أستاذ الفيرولوجيا، محاضرة بعنوان "جدري القرود: أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه"، فيما قدمت الدكتورة هناء محمد فاضل، أستاذة ورئيسة قسم الأمراض المشتركة، محاضرة حول أسباب مرض السعار وطرق انتقاله، وأعراضه على الإنسان والحيوان المصاب، وطرق الوقاية والعلاج.

وتم تسجيل الندوة لبثها عبر موقع الكلية ووحدة خدمة المجتمع لتعميم الفائدة على المجتمع الخارجي. كما تم توزيع مطويات تحتوي على محاور الندوة على أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين، وطلاب الكلية.

وفي ختام الفعالية، قامت الكلية بزراعة عشرين شتلة زيتون في المسطحات الخضراء بجوار مشتل الكلية، إلى جانب تشجير شتلات ريحان حول هذه المسطحات، في إطار تعزيز الجهود البيئية وتنمية المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير تقبض على مواطن لنقله (11) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي