صدى البلد:
2024-10-03@11:45:36 GMT

مجانا .. تعليم بورسعيد تنظم معرض أهلا مدرستي

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

يفتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فى السابعة و النصف مساء اليوم الاثنين ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣ بمقر ديوان عام مديرية التربية و التعليم معرض أهلا مدرستي الخير الذي تنظمه المديرية مجانا .

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية و التعليم فى محافظة بورسعيد أن المعرض جاء وفق رؤية القيادة السياسية لرفع كاهل المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لتلبية احتياجات الأسر الأولى بالرعاية فيما يخص العام الدراسي الجديد.

 

وأوضحت وكيل أول وزارة تعليم بورسعيد أن المعرض سيغطى احتياجات ٢٠٠٠ طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية من الأسر الأولى بالرعاية و الأيتام بالمجان .

وشددت وكيل تعليم بورسعيد أن المعرض يعد الأول فى تاربخ التربية والتعليم بالمحافظة وكذا يأتى فى إطار استكمال رؤية مصر ٢٠٣٠ فى النهوض بالعملية التعليمية  .


هذا وأوضحت وكيل أول وزارة التعليم فى بورسعيد أن المعرض يقام بملحق ديوان عام المديرية بحى الضواحى موجه شكرها إلى رئيس حى الضواحى سمر موافي لتعاونها الكامل فى إقامة المعرض وتزليل كافة العقبات بمحيط مديرية التربية و التعليم المركزية.


ولفتت وكيل تعليم بورسعيد أن الطلاب المستهدفين تم تحديدهم من خلال فحص الحالات ومراجعتها للوقوف على احقيتهم حتى يصل الدعم لمستحقيه .

انتشال جثة صبي مجهول الهوية من ترعة الإسماعيلية بالقليوبية محافظ بورسعيد يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق الحراسات


وتمنت وكيل أول وزارة التعليم فى بورسعيد للجميع بداية عام دراسي جديد مشددة أن مكتبها مفتوح للجميع دون تمييز وكذا دون تخطى التدرج الوظيفي . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد مختلف المراحل التعليمية وكيل تعليم بورسعيد وکیل أول وزارة تعلیم بورسعید

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 20 مليون جنيها حجم مبيعات معرض "أهلا مدارس" بالسواح
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة
  • جامعة أسيوط تنظم معرض فني تحت عنوان تشكيلات موجِيَّة بكلية التربية النوعية   
  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • وزارة الثقافة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب غدا
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج