خاص - عدن الغد

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن في الورشة التدريبية بعنوان (المعايير الميكروبيولوجية للأغذية)، والتي نظمها برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش (ERLP) والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID).
 وأستعرضت الورشة التي حضرها ممثلين عن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وموظفي الهيئة في الديوان العام عدن ومكاتب الهيئة، المبادئ الارشادية الخاصة بالمعايير الميكروبيولوجية للأغذية، من خلال وضع المعايير للمنتجات الغذائية وتطبيقها، والمتطلبات الميكروبيولوجية في دول الخليج و الاتحاد الاوروبي.

كما تم استعراض اللائحة الفنية لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخاصة بالمعايير الميكروبيولوجية للسلع والمواد الغذائية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج "البصمة الكربونية"، بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

يأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل على تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح اسواق جديدة.

وقالت الدكتورة مايسة حمزة المدير التنفيذي للغرفة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ، لأثر ذلك الايجابي علي تعزيز حماية صحة الانسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية، تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد علي مصادر طاقة نظيفة متجددة وادارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها أكدت ريهام غازي مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعل كبير من الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر