يتيح حساب المواطن صرف الدعم للمستحقين سواء المستفيد الرئيسي وهو العائل أو التابعين، ويمكن للمستفيدين إضافة تابع في حساب المواطن، وكشف البرنامج كيفية إضافة تابع وما معنى ظهور إعادة التقديم للتابعين في حساب المواطن.

إعادة التقديم للتابعين في حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن عن ظهور رسالة "إعادة التقديم للتابعين في حساب المواطن"، حيث أكد البرنامج أن هذه الرسالة تعني انتهاء مدة الاعتراض على عدم أهلية التابعين وهي 90 يوم ولم يتم تقديم اعتراض.

وأوضح حساب المواطن أنه في حال رغبة المستفيد والتابعين بدراسة أهليتهم مرة أخرى يجب عليك الضغط على أيقونة "إعادة التقديم للتابعين" بعد تحديث أسباب عدم الأهلية.

وعليكم السلام، تعني انتهاء مدة الإعتراض على عدم اهلية التابعين وهي 90 يوم ولم يتم تقديم اعتراض، وفي حال رغبتك بدراسة اهليتهم مرة اخرى يجب عليك الضغط على ايقونة "اعادة التقديم للتابعين" بعد تحديث أسباب عدم الأهلية، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 25, 2023 إضافة تابع في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن من هم التابعين الذين يمكن للمستفيد إضافتهم، حيث أكد أنه يستطيع رب الأسرة المتقدم إضافة جميع التابعين الذين يعولهم والذين يسكنون معه في نفس المسكن وهم:

1.الأقارب من الدرجة الأولى ( كالزوج أو الزوجة والأبناء).

2.التابع المعال قانونيا: وهم التابعين الذين يكون لرب الأسرة المتقدم حق ولايتهم أو إعالتهم أو احتضانهم (كالوالدين والإخوة والتابع المعال).

وأضاف أنه يتم النظر إلى دخل الأسرة مع الأخذ بالاعتبار حالة الأسرة المالية وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم، مؤكدا أنه يجب الإفصاح عن جميع البيانات الخاصة بالمتقدم وتابعيهم بشكل صحيح حتى لا يتعارض مع التعهد الموافق عليه عند تقديم الطلب.

ويمكن للمستفيد الاطلاع على المبالغ المالية المخصصة له ولأفراد الأسرة التابعين، من خلال الدخول على حسابه في البوابة الالكترونية لحساب المواطن من هنا والاطلاع على صفحة "الدفعات المالية" وستظهر في "قائمة الدفعات" تفاصيل كل دفعة.

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

وجاءت خطوات إضافة التابع في برنامج حساب المواطن، حيث يمكن إضافة تابع من خلال التطبيق من خلال الآتي:

الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن (اضغط هنا).

النقر على إضافة التابعين عن طريق حسابك.

اختيار تفاصيل الطلب.

اختيار بيانات التابعين.

اختيار إضافة التابع.

الضغط على أيقونة حفظ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن إضافة تابع حساب المواطن إضافة تابع في حساب المواطن إضافة تابع تابع فی

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين

بغداد اليوم -  

البنك المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين 


كشف البنك المركزي العراقي، عن الآلية الجديدة لاستلام المسافرين العملة الأجنبية (الدولار) والتي ستكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات الدولية، مؤكداً بأن الهدف من الآلية الجديدة التي ستدخل حيّز التنفيذ في 14 من شهر تموز الحالي هو وصول الدولار للمسافر الحقيقي وتمرير معاملات سليمة، فضلاً عن تسهيل وصول المسافرين الى الدولار بشكل اسرع.

واستعرض البنك المركزي الآلية الجديدة لاستلام المسافرين لحصتهم من العملة الأجنبية (الدولار) عبر قيام المواطن المسافر بالتوجه إلى شركات الصرافة المجازة، المنتشرة في جميع المدن لتسليم المبلغ بالدينار المعادل لحصة المواطن من الدولار وفق سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي العراقي إذ ستعمل الشركة على إدخال بيانات المواطن المسافر ورفع اسمه في المنصة الالكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي وتسليمه وصلاً يؤيد عملية إيداعه الدينار، لاستلام الدولار النقدي داخل المطار حصراً، مبيناً أنه عند إكماله إجراءات المغادرة سيتم تسليمه المبلغ بالدولار عبر المنافذ المتاحة في المطار وعلى مدار ٢٤ ساعة باليوم و ٧ أيام في الاسبوع.

علماً أن البنك المركزي قرر السماح لشركات الصرافة باستلام أكثر من حصة خلال الأسبوع بما يحقق الاستجابة الكاملة لطلبات المسافرين.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • لهذه الفئات.. خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب