على إثر الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، مخلفا ضحايا في الأرواح البشرية وأضرار جسيمة بممتلكات المواطنات والمواطنين، بادرت المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل بالمساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير الاثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية” بمبلغ مالي قدره ثلاثة ملايير سنتيم (30 مليون درهم) تضامنا مع ضحايا الفاجعة.

وأكدت المؤسسة في بيان لها أنها سبق واتخذت مجموعة من التدابير الاستعجالية، تلبية لنداء الوطن، مباشرة بعد وقوع الفاجعة، حيث وضعت مركبي الاصطياف والاستجمام التابعين لها بكل من مدينتي مراكش وأكادير، بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة رهن إشارة الأشخاص المنكوبين، مع التزامها بتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لهؤلاء المتضررين.

كما جددت المؤسسة المحمدية تعازيها الحارة للملك محمد السادس، على إثر هذا المصاب الجلل، داعية بالرحمة والمغفرة للضحايا، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، كما تدعو المولى عز وجل أن ينعم على جميع المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ بلادنا من كل سوء.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

العدل: تداول 333 عقارا بقيمة 287.1 مليون دينار في أغسطس الماضي

أظهرت إحصائية إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل اليوم الأربعاء التداول على عقود 333 عقارا في البلاد بقيمة إجمالية بلغت 1ر287 مليون دينار كويتي (نحو 5ر947 مليون دولار أمريكي) خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت الإحصائية المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل أن عقود العقار الخاص جاءت بالصدارة بـ217 عقارا بقيمة 2ر88 مليون دينار (نحو 291 مليون دولار) ثم العقار الاستثماري بـ 95 عقارا بقيمة 5ر107 مليون دينار (نحو 7ر354 مليون دولار).

وذكرت أن تداولات العقود العقارية للقطاع التجاري بلغت 15 عقارا بقيمة 61 مليون دينار (نحو 201 مليون دولار) إضافة إلى تسجيل عقدين بالعقار الحرفي بقيمة 6ر1 مليون دينار (نحو 2ر5 مليون دولار) وعقد بعقارات في قطاع المخازن بقيمة 3ر2 مليون دينار (نحو 7 ملايين دولار) فيما جرى تداول عقارين في الشريط الساحلي بقيمة 17 مليون دينار (نحو 56 مليون دولار).

وعن توزيع تداولات العقود العقارية على المحافظات أظهرت الاحصائية بأن محافظة الأحمدي جاءت بالمركز الاول بعدد العقود المسجلة بواقع 95 عقدا تلتها محافظة حولي بـ71 عقدا ثم محافظة العاصمة بـ 64 عقدا ثم (مبارك الكبير) بـ 42 عقدا ثم الفروانية بـ34 عقدا وأخيرا محافظة الجهراء بـ35 عقدا.

المصدر ;,kh الوسومعقارات وزارة العدل

مقالات مشابهة

  • بنموسى: 8.1 مليون تلميذ في المدارس المغربية وارتفاع في التعليم الإعدادي والثانوي
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة
  • أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بسياسات الاقتصاد الكلي في المملكة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي الغير مسبوق في المملكة
  • العدل: تداول 333 عقارا بقيمة 287.1 مليون دينار في أغسطس الماضي
  • 300 مليون دولار تمويلات في مصر من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص