سواليف:
2024-07-03@18:09:34 GMT

هل تأخر الموسم المطري ؟

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

هل تأخر الموسم المطري ؟

#سواليف

في كل عام ومع إقتراب بداية #الموسم_المطري، يبدأ البعض بالتساؤل عن موعد بدء #الأمطار والأحوال الجوية خاصة عشاق #الشتاء، وتطرح الكثير من الأسئلة عن #موسم_الشتاء وهل سيكون موسم حافل بالأمطار و #الثلوج أم العكس، وهل ستتأخر الأمطار أم ستبدأ مبكراً.

لذا ارتأينا في كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب أن نجري مقارنة بين موسم شتاء 2022/2023 المنصرم والموسم الحالي من حيث موعد بدء الأمطار، وهل بدأت الامطار العام الماضي مبكرا أم تأخر بدء الموسم المطري.

وبالرجوع إلى السجلات الأرشيفية نلاحظ أن الموسم الماضي بدأت الأمطار على الممكلة في النصف الثاني من شهر تشرين أول /أكتوبر رغم أنها لم تكن أمطاراََ شاملة، إلا أن بعض المناطق شهدت أمطار محدودة.

مقالات ذات صلة الساكت عن التعديل السابع … إنقاذ ما يمكن انقاذه في الرمق الاخير 2023/09/25

وتأثرت الممكلة بأول #منخفض جوي في بدايات شهر تشرين ثاني / نوفمبر حيث هطلت الأمطار على مناطق عدة من الممكلة وسط أجواء باردة عموما، وتعتبر بداية مبكرة للأمطار بحسب السجلات الأرشيفية المسجلة والتي تبين أن البداية الفعلية للموسم المطري في الممكلة يبدأ عادةََ ما بعد منتصف شهر تشرين ثاني / نوفمبر.

هل تأخر بدء الموسم المطري الموسم الحالي؟

أما بالنسبة للموسم الحالي فلغاية تاريخ كتابة هذا التقرير لم تتأثر الممكلة بأي حالة ماطرة، ولا يعتبر الموسم متأخر مطريا، فلا زلنا في نهايات شهر سبتمبر ومن المبكر الحديث عن بداية الموسم المطري، حيث أن موسم الأمطار الفعلي في الممكلة يبدأ عادة في النصف الثاني من شهر تشرين ثاني / نوفمبر

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الموسم المطري الأمطار الشتاء موسم الشتاء الثلوج منخفض شهر تشرین

إقرأ أيضاً:

حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو)

نفى الإعلامي نشأت  الديهي صحة ما يُثار حول أن تأخر التعديل الوزاري في مصر كان بسبب اعتذار الكثير من المرشحين عن قبول المناصب.

تشريعية النواب يكشف عن خطوات التعديل الوزاري وموعده مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري

وقال نشأت الديهي خلال برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten" الفضائية المصرية مساء الأحد: "مفيش حد مصري يُطلب لمهمة وطنية ويرفض.. عيب إن في حد يعمل بطولة على حساب الدولة". 

الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات

وأكد الديهي أن الأحاديث حول رفض المرشحين للمناصب الوزارية هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن كل مصري يجب أن يكون مستعداً لتحمل المسؤولية الوطنية متى طُلب منه ذلك.

أكد المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه عندما يتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض التشكيل على مجلس النواب وينعقد مجلس النواب في الجلسة العامة ويتم التصويت على كل وزير".
وتابع “رمزي” خلال تصريحاته ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أنه "يتم التصويت على رئيس الوزراء أيضا ومن ثم كل وزير على حدة، ولابد أن تكون الموافقة بثلثي الأعضاء، وبعد الموافقة يعود الأمر لرئيس الجمهورية لحلف اليمين".

 

وأوضح أن التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024"، لافتا إلى أن الإجازة البرلمانية من شهر يوليو حتى أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يجدد عقد عمرو السولية لمدة موسم
  • الإمام المطري يغلق مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بعد خلافهم على أحقية الولاية
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • فهد الهريفي: الشبيحه سبب تأخر قرارات النصر
  • الشباب يعلن تجديد عقد بيريرا رسميًا .. فيديو
  • وتسالون عن تأخر النصر؟حكومة واقعة في خمس حفر
  • بعد تأخر وصوله.. كلوب يواسي أوفنر قبل مشاركته في بطولة ويمبلدون
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو)